رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السعودية لدى الكويت تدعو السعوديين بسداد فواتير الكهرباء قبل السفر

نشر
سفارة السعودية في
سفارة السعودية في الكويت

كشفت سفارة السعودية لدى الكويت، عن ضرورة سداد المديونيات المستحقة لدى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجدّدة، على جميع المواطنين المقيمين في دولة الكويت، وذلك قبل السفر خارج الكويت، منوهة بأن السداد يكون عن طريق تطبيق الوزارة، أو تطبيق سهل، أو المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والجوية والبحرية.

بيان عاجل من سفارة السعودية لد ى الكويت

وكانت وزارة داخلية الكويت، أصدرت إعلامًا أمنيًا بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح؛ بضرورة الربط بين الجهات الحكومية، ينصّ على أن وزارة الداخلية ستبدأ بتفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قبل المغادرة ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 2023/9/1، كما نوهت بضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الداخلية لتحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب قبل مغادرة البلاد.

 

ونبهت سفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الكويت السعوديين؛ أنه ابتداءً من اليوم الخميس ٦ يوليو ٢٠٢٣م ستقوم دولة الكويت الشقيقة باعتماد تحصيل المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من دولة الكويت وبشكل فوري.

 

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت بدء تحصيل المخالفات المروية للسيارات غير الكويتية ابتداء من اليوم الخميس.

 

وجاءت تلك الخطوة بناءَ على توجيهات النائب العام الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الكويتي بتطبيق القوانين والأنظمة المرورية وسداد المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من دولة الكويت، وذلك عن طريق نقاط التحصيل الموزعة بداخل المنافذ الحدودية.

والجدير بالذكر يأتي هذا القرار بعد القرار الذي اتخذته دولة الكويت بتطبيق البصمة العشارية للقادمين للدولة والمغادرين منها من جميع الجنسيات عدا الكويتي.

 

 تعلن وزارة الداخلية عن البدء بتفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قبل مغادرة البلاد ابتداءً من اليوم الجمعة الموافق 2023/9/1.

 

وأضافت: يجب على كل أجنبي يرغب في مغادرة البلاد أياً كان سبب المغادرة أن يقوم بسداد فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليه، وذلك عن طريق عمليات الدفع الإلكتروني على تطبيق وزارة الكهرباء والماء أو تطبيق "سهل" أو مراجعة المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.