رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق قطر للتنمية يبحث التعاون مع جنوب السودان

نشر
الأمصار

اجتمع خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية، اليوم، مع ألبينو أكول أتاك وزير الشؤون الإنسانية ودرء الكوارث في جمهورية جنوب السودان.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة سبل التعاون المشترك.

أمير قطر يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان

تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، رسالة خطية من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها.

وتسلمت الرسالة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال اجتماعها اليوم، مع سعادة السيد ألبينو أكول أتاك وزير الشؤون الإنسانية ودرء الكوارث في جمهورية جنوب السودان.

وتلقى  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، رسالة خطية من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

تسلم الرسالة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير خلال استقباله في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية.

وفي بداية المقابلة، نقل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تحيات ملك المملكة المغربية إلى أمير قطر، وإلى  نائب الأمير وتمنياته لهما دوام الصحة والعافية وللشعب القطري التطور والنماء.

ومن جانبه، حمل نائب الأمير، ناصر بوريطة، تحيات أميرقطر ونائب الأمير إلى ملك المغرب، وتمنياتهما لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي المزيد من التقدم والرخاء.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وأوجه تنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد، إلى العاصمة الهنغارية بودابست، في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيسة هنغاريا كاتالين نوفاك.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا" فإن الشيخ تميم سيلتقي خلال الزيارة الرئيسة الهنغارية نوفاك، ورئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، وعدداً من كبار المسؤولين الهنغاريين.

وسيجري خلال الزيارة واللقاءات "بحث تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفق المصدر ذاته.