رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين

نشر
الأمصار

عاد رئيس مصر عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن، بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين، التي انعقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وفي سياق آخر انطلق، أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا في مصر بـ نسخته الثالثة عشر في جامعة حلوان، تحت شعار "الجمهورية الجديدة حلم وطن" .

شهد الحفل الافتتاحي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مصر، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري وعدد من الوزراء والمسؤولين، وقيادات الجامعات المصرية، والطلاب من مختلف الجامعات والمعاهد.

بدأ الحفل بعرض بطاقات الجامعات المشاركة، ورفع علم مصر وعزف السلام الوطني، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن أسبوع شباب الجامعات.

وفي كلمته، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أن أسبوع شباب الجامعات يُعد فرصة عظيمة للشباب المصري من الجامعات والمعاهد المصرية لممارسة العديد من الأنشطة الطلابية، وتشجيع الطلاب على ممارستها وبناء العقول ودعم الابداع والنقاش بين أبناء وشباب مصر.

وأكد الوزير أن أسبوع شباب الجامعات يحظى بدعم وتشجيع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يولي أهمية قصوى لتنمية مهارات الشباب المصري، مؤكدًا على توجيهاته الدائمة بضرورة إتاحة الفرصة للتواصل مع الشباب وتقديم كافة سُبل الدعم لهم لكي تنهضة مصر بسواعد أبنائها المُخلصين.

ووجه وزير التعليم العالي المصري دعوة لشباب مصر؛ لاستغلال هذه الثقة واستغلال هذه الفاعليات التي تُبرز مواهبهم في كافه المجالات والأنشطة التي يتم تنظيمها خلال هذا الحدث الهام.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري: "فخور بمشاركة هذا الحدث الهام معكم، فأنتم أملنا وقوتنا، أنتم جيل الشباب الذي يمتلك الحماس والإبداع والرغبة في تغيير العالم للأفضل".

وأكد الوزير أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الشباب وتوفير الفرص والمنصات لتطوير قدراتكم ومواهبكم، وتمكينكم من تحقيق طموحاتكم وأهدافكم.

وأوضح وزير الشباب والرياضة المصري أن أسبوع شباب الجامعات هو مناسبة رائعة لتبادل الأفكار والخبرات وتوسيع شبكة العلاقات الاجتماعية بين الطلاب، وفرصة لكم للتعلم والتطور في مجالات مختلفة، سواء كانت رياضية أو ثقافية أو اجتماعية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في استغلال الشباب لهذه الفرصة بشكل مثالي وتحقيق إنجازات رائعة.

ويستمر أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية حتى يوم الخميس المقبل، ويتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، والتي تُنظمها الجامعات المصرية المشاركة.