رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مملكة البحرين لدى مملكة الدنمارك يقدم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية الدنماركية

نشر
الأمصار

اجتمع عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، مع فريدريك بيترسن Frederik Petersen  نائب مدير دائرة المراسم في وزارة خارجية مملكة الدنمارك، حيث قدم سعادته نسخة من أوراق اعتماده كسفير فوق العادة مفوض لمملكة البحرين المعين لدى مملكة الدنمارك والمقيم في بروكسل.

كما اجتمع السفير مع سيجورد هالينج Sigurd Halling، مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية الدنماركية، حيث أكد السفير حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي مع مملكة الدنمارك في العديد من المجالات وبحث سبل تطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وقد تم خلال الاجتماعين تبادل وجهات النظر ومناقشة عدد من المواضيع والقضايا الدولية ومتعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

الملك حمد بن عيسى ورئيس تركمانستان يستعرضان العلاقات الثنائية

التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، في قصر القضيبية اليوم، رئيس تركمانستان سردار بردي محمدوف، الذي يزور البحرين حالياً.

وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية وفرص التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة والسياحة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واستقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، اليوم بمقر الوزارة، السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين.


وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية وما تحظى به من دعم واهتمام مستمرين من قيادتي البلدين على كافة الأصعدة، وتدارس سبل تعزيز وتكثيف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يعود بالخير والمنفعة عليهما وعلى شعبيهما الصديقين، هذا إلى جانب بحث عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وأعلنت منظمة التعاون الرقمي عن اختيار مملكة البحرين لتولي رئاسة المنظمة رسمياً في عام 2023، ليصبح وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد بن ثامر الكعبي، هو الرئيس الجديد لمجلس المنظمة.

منظمة التعاون الرقمي
ومنظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات الخاصة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، وتأسست في نوفمبر 2020، ضمن جهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي حول العالم.