رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمان للإغاثة ينتزع 783 لغماً في اليمن خلال أسبوع

نشر
الأمصار

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2023م من انتزاع 783 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 7 ألغام مضادة للأفراد، و84 لغما مضادا للدبابات، 687 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة مبتكرة.

وأشار المركز أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" بلغ 414 ألفاً و526 لغمًا، زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع "مسام" الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

السعودية: انتزاع 772 لغمًا من اليمن خلال أسبوع

قام مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية عبر مبادرته "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الخامس من شهر أغسطس من عام 2023م، من انتزاع 772 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 718 ذخيرة غير منفجرة و 41 لغمًا مضادًّا للدبابات و9 ألغام مضادة للأفراد و4 عبوات ناسفة.

ونزع فريق الملك سلمان للإغاثة 188 ذخيرة غير منفجرة و 18 لغمًا مضادًا للدبابات في محافظة عدن، و لغم واحد مضاد للدبابات و15 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

واستطاع فريق "مسام" في محافظة مأرب نزع 400 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة تمكّن الفريق من نزع 7 ألغام مضادة للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات بمديرية عسيلان.

وتمكّن فريق "مسام" من نزع 47 ذخيرة غير منفجرة في تعز، ونزع الفريق 3 ألغام مضادة للدبابات و8 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع.

عدد الألغام المنزوعة من السعودية 
وأصبح بذلك عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس 5.110 ألغام، بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 413 ألفًا و 743 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتتضمن المذكرة، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية، التشجيع على تبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والتقنية والإدارية بين مؤسسات التعليم العالي والجامعات ومراكز البحوث، والتعاون في مجالات البحث العلمي بشكل عام والمجالات التطبيقية بشكل خاص، والتشجيع على قيام فرق بحثية مشتركة.