رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1000 حقيبة مدرسية بجمهورية الصومال

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1000 حقيبة مدرسية مزودة بالقرطاسية في إقليم أودل بجمهورية الصومال، استفاد منها 1000 فرد، ضمن مشروع تأمين وتوزيع الحقائب التعليمية المزودة بالقرطاسية للطلاب في جمهورية الصومال الفيدرالية لعام 2023م.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز لدعم القطاع التعليمي في الدول ذات الاحتياج وتعزيز البيئة التعليمية وتوفير المستلزمات الدراسية الأساسية للطلاب والطالبات.

الرئيس الصومالي يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في البلاد

وفي سياق منفصل، التقى رئيس الجمهورية الصومالي، حسن شيخ محمود، مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة للصومال السيدة كاتريونا لينغ، وذلك في مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ.

وناقش الرئيس الصومالي والمبعوثة الأممية، خطة تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من الإرهاب وكيفية تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع الذي يعيش في ظل هجمات إرهابية وظروف إنسانية صعبة منذ سنوات عديدة.

وأطلع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، ممثلة الأمم المتحدة، على نتائج العمليات العسكرية الجارية ضد مليشيات الشباب الإرهابية، مشيرا إلى أن حملة القضاء على الإرهابيين تسير بسلاسة في مناطق ولاية غلمدغ.

أخبار أخرى ..

الجيش الوطني الصومالي يحرر عدة مناطق من مليشيات الخوارج

قال العميد محي الدين أن هذه العملية تأتي في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الخوارج.

ويُذكر أن تم إنهاء حياة 9 من شرطة أرض الصومال وأصيب 17 آخرون بجروح أمس الجمعة في كمين نصبه لهم مسلحون متمردون تمركزوا مؤخرا في جبل "غعن لباح". 

وتحدث كل من قائد الشرطة الجنرال، محمد آدم (دبغلي) ووزير الداخلية في أرض الصومال، محمد كاهن أحمد لوسائل الإعلام وقدما تفاصيل الخسائر الناجمة عن الهجوم. 

ونجحت قوات تابعة لجهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي (نيسا) في إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها في ضواحي العاصمة مقديشو.

وأشارت المخابرات الصومالية في بيان نشر على حسابها علي “تويتر” أن القوات اعترضت سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من منطقة “آبار المياه” في ضواحي العاصمة.

وأضافت أن السائق حاول الفرار لكن وحدة من القوات الخاصة فى أجهزة الاستخبارات الصومالية قامت بإطلاق النار عليه وقتله.

 

أخبار أخرى..

الصومال.. إحباط هجوم لـ "حركة الشباب"

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الأحد، القضاء على 18 عنصرا في تنظيم "حركة الشباب" الإرهابي، في عملية أمنية بمحافظة شبيلي السفلى جنوب الصومال.