رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان.. 29 أكتوبر موعد التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة

نشر
انتخابات عمان
انتخابات عمان

أعلنت ‏سلطنة عمان، عن موعد انتخابات مجلس الشورى للفترة العاشرة، مشددة على أن  29 أكتوبر المُقبل سيكون موعد التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

انتخابات مجلس الشورى في سلطنة عمان

و‏أصدر وزير داخلية عمان، حمود بن فيصل البوسعيدي، قراراً وزاريا بتحديد تاريخ ويوم ووقت التصويت داخل سلطنة عمان وخارجها لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة ليكون يوم الأحد 22 أكتوبر 2023م موعداً للتصويت خارج سلطنة عمان ، كما نص القرار على أن يكون يوم الأحد 29 أكتوبر من الشهر نفسه موعداً للتصويت داخل سلطنة عمان لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

متى يبدا التصويت لانتخابات أعضاء مجلس الشورى داخل وخارج سلطنة عُمان 

وأوضح وزير داخلية عُمان، أن التصويت داخل وخارج سلطنة عُمان يبدأ من الساعة (8) الثامنة صباحاً وينتهي في الساعة (7) السابعة مساءً. وستقوم الوزارة في مرحلة لاحقة بتوضيح الخطوات والإجراءات اللازمة لعملية التصويت.

أعلنت وزارة الداخلية عن تمديد فترة تقديم طلبات القيد ونقل القيد في السجل الانتخابي لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، حتى يوم الخميس 14 سبتمبر 2023م ، وذلك عبر تطبيق " انتخاب " والموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om) ، وفقاً للعنوان الدائم أو الحالي المدونين في البطاقة الشخصية .وسبق للوزارة أن نوهت في بيان لها للمواطنين الكرام بأهمية التأكد من حالة قيدهم في السجل الانتخابي، عبر تطبيق " انتخاب " أو الموقع الإلكتروني للانتخاب، وذلك استنادًا إلى المادة (18) من قانون انتخاب أعضاء مجلس الشورى الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 54 / 2023.

 

استضافت الساحة الحوارية الإلكترونية عبر تطبيق "انتخاب"، مساء اليوم الأربعاء الدكتور محمد العاصمي نائب الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات بمجلس الشورى، وإستبرق الغافري رئيسة اللجنة الإعلامية بجمعية الطلبة العمانيين في بريستول- انجلترا، للحديث حول إسهامات مجلس الشورى في تحقيق رؤية عمان 2040، تدير الحوار الدكتورة هديل آل موسى.

وفي سياق آخر، يواصل صندوق سلطنة عمان السيادي مسيرته نحو التحوّل إلى الاستثمارات المُستدامة من خلال ضخ استثمارات جديدة في تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، والتي تسجل طلبًا متزايدًا مع خطط التحول إلى التنقل النظيف حول العالم.