رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان تُعلن بداية فعاليات مؤتمر بناء القدرات وإدارة المواهب

نشر
سلطنة عمان
سلطنة عمان

أطلقت وزارة العمل في دولة عمان، اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر بناء القدرات وإدارة المواهب، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "الأصايل للمؤتمرات"، بفندق جراند ميلينيوم بمحافظة مسقط، وجاء هذا المؤتمر برعاية إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

وزارة العمل في سلطنة عمان تطلق فعاليات مؤتمر بناء القدرات وإدارة المواهب

ومن المقرر أن يستمر فعاليات مؤتمر بناء القدرات وإدارة المواهب، في محافظة مسقط في عمان، لمدة يومين وبحضور معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، والذي يأتي لتسليط الضوء على مجموعة من السياسات والمعايير لبناء القدرات وإدارة المواهب، والعائد الاقتصادي والمجتمعي لتنمية مهارات الموظفين وقدراتهم.

ويُذكر أن مؤتمر بناء القدرات وإدارة المواهب، يتضمن 10 أوراق عمل تتضمن المعايير المنظمة لبناء القدرات وإدارة المواهب في عمان، بالإضافة إلى دور التعليم قبل الجامعة في كشف المهارات والتجارب المحلية والدولية في مجال بناء وإدارة منظومة القدرات، والعوائد الاقتصادية والمجتمعية في تنمية المهارات والتحديات، والصعوبات التي تواجه بناء وإدارة القدرات، وأفضل الممارسات المحلية والعربية والعالمية في بناء القدرات والمواهب.

أهداف المنظومة الوطنية لبناء القدرات وإدارة المواهب 

وقالت الدكتورة زمزم بنت سيف اللمكية، مديرة مشروع المنظومة الوطنية لبناء القدرات وإدارة المواهب في عمان، إن المنظومة الوطنية لبناء القدرات وإدارة المواهب تأتي لتحقيق عدد من الأهداف، منها تأسيس نظام وطني موحد لتنمية وتطوير كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية منافسة محليًا وعالميًا.

تنظم الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالمنطقة الاقتصادية “الدقم” بسلطنة عمان،  منتدى اقتصاديا  خلال الفترة من 16 ـ 17 أكتوبر المقبل، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، بهدف جذب الاستثمار وتوفير البيئة الأمثل للمستثمرين في المنطقة.

 

سلطنة عمان

وسيتعرف المستثمرون المشاركون في المنتدى على المشروعات الاقتصادية في المنطقة عن قرب، وعلى الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، ومجالات الشراكة الممكنة.

سلطنة عُمان تستعرض الفرص الاستثمارية

ومن المقرر أن تستعرض سلطنة عُمان، الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة وصناعات أخرى، والفرص المتاحة لنمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الاستثمار في الصناعات الخضراء.