رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تفوز بمنصب الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

نشر
الأمصار

وافقت الجمعية العمومية لوافقت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة على تعيين القطري علي سلطان المفتاح الأمين العام المساعد للاتحاد القطري للعبة في منصب الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي. 

ويعد المفتاح أحد أبرز الكفاءات الإدارية الخليجية والعربية ويتولى حاليا منصب رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة الطاولة.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية العديد من القرارات المهمة التي تخص اللعبة ومستقبلها في القارة الصفراء خلال السنوات المقبلة.

ترأس الاجتماع القطري خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وحضره الأعضاء وممثلو الاتحادات المنضوية تحت راية الاتحاد الآسيوي، على هامش النسخة الـ26 من بطولة كأس آسيا للمنتخبات.

وأبدى روي سين مين رئيس الاتحاد الكوري سعادته باستضافة بلاده لفعاليات الاتحاد الآسيوي مقدرًا الثقة التي أولاها له الاتحاد القاري لاستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية كذلك.

وتقرر اعتماد رسوم العضوية وتفويض نواب الرئيس للمناطق الخمس في القارة بتحصيلها مع عدم توجيهها لخزينة الاتحاد الآسيوي بل يتم توظيفها بشكل مباشر لصالح تطوير اللعبة في مناطقهم.

وقد اطلعت الجمعية العمومية على تقارير اللجان العاملة في الاتحاد التي سلطت الضوء على ما تم إنجازه من برامج وفعاليات، ومن ذلك تقرير اللجنة الفنية للاتحاد.

وتناول التقرير البطولات التي نظمها الاتحاد خلال الأشهر الماضية من عام 2023 وأبرزها بطولة الرواد في منغوليا وبطولة الشباب والشابات في قطر والبطولات التأهيلية في مختلف المناطق.

بطولة آسيا للشباب

كما أقر الاجتماع تنظيم بطولة آسيا للشباب في الصين وتنظيم النسخة المقبلة من بطولة آسيا في اليابان.

كما تم تفويض رئيس الاتحاد الآسيوي للبت في اختيار الدولة المستضيفة لبطولة الرواد 2024، حيث تقدمت كلا من الهند والأردن بطلب التنظيم على أن يبت مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل في بوسان في موعد ومكان البطولة.

بالإضافة إلى تكليف نواب الرئيس واللجنة الفنية في إنهاء ترتيب بطولة الأندية الآسيوية وسرعة إعلان فتح باب المنافسة للاستضافة.

كما تم اعتماد تنظيم "بطولة البارا" لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقا للمقترح المقدم من الهند حيث أقرت الجمعية العمومية بالإجماع تنظيم هذه البطولة اعتبارا من العام المقبل على أن تقوم اللجنة الفنية بإعداد التصور الخاص بالبطولة.