رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المملكة تستضيف بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية 2023

نشر
الأمصار

تستضيف العاصمة الرياض، بطولة السعودية الدولية لتنس الطاولة البارالمبي 2023، خلال الفترة من 8-10 أغسطس/آب الجاري، بمشاركة 154 رياضيا ورياضية، يمثلون 16 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وكانت منتخبات "السعودية، مصر، الهند، سوريا، العراق، اليابان، الجزائر، كازاخستان، باكستان، تركيا، سلوفاكيا، جورجيا، الكاميرون، بولندا، روسيا، نيجيريا"، قد أعلنت رسميا مشاركتها في البطولة التي تقام للمرة الأولى "دوليا" في السعودية، تحت مظلة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.

وعبر الدكتور عبد الله بن هاشم البار، رئيس الاتحاد السعودي لتنس الطاولة عن سعادته بتنظيم البطولة الدولية، مؤكدا أن الدعم اللامحدود الذي يلقاه القطاع الرياضي من قبل حكومة المملكة العربية السعودية الرشيدة، شكل حافزا لكل الاتحادات لتنظيم البطولات العالمية.

وتمنى البار التوفيق لكافة المنتخبات ونجاح البطولة، بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في استضافة أكبر المحافل الدولية والعالمية في مختلف الرياضات.

في سياق متصل، ارتقى عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة 8 مراكز دفعة واحدة ليصل إلى المرتبة 22 في التصنيف العالمي لرجال تنس الطاولة، بمجموع 1045 نقطة.

وكان "عصر" قد أنهى مغامرته في بطولة العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا ضمن ال8 الكبار.

وخسر في ربع النهائي أمام البطل الصيني فان زيندونج بنتيجة 4-0، ليصبح بذلك أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل إلى هذا الدور في بطولة العالم.

كما شهد التصنيف احتلال أحمد صالح المركز 86 عالميا برصيد 249 نقطة.

وارتقى محمد البيلي إلى المركز ال94 على العالم وقفز 7 مراكز محققا 222 نقطة.

وفي تصنيف السيدات وصلت دينا مشرف إلى المركز 28 عالميا متقدمة 3 مراكز محققة 920 نقطة، في حين تراجعت هنا جودة مركزا واحدا واحتلت المركز 35 عالميا برصيد 685 نقطة.

وحافظت يسرا حلمي علي مركزها ال49 في التصنيف العالمي برصيد 413 نقطة، بينما ارتقت مريم الهضيبي 3 مراكز ووصلت إلي المركز 76 عالميا.
عمر عصر يكتب التاريخ في بطولة العالم لتنس الطاولة

كان صعد عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة إلى ربع نهائي بطولة العالم المقامة في جنوب إفريقيا.وصعد نجم الأهلي إلى ربع النهائي بعد التغلب على بطل كرواتيا (4-0) ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل لهذا الدور في بطولة العالم.