رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن تدمير ٣ زوارق و ٨ مسيرات أوكرانية

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 3 زوارق أوكرانية قرب جزيرة الأفعى في البحر الأسود، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل لسكاي نيوز عربية.

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن تفاصيل جديدة بخصوص العمليات العسكرية المستمرة 

وتمكن الجيش الروسي أيضا، من تدمير 8 طائرات مسيّرة فوق البحر الأسود قرب شبه جزيرة القرم، وذلك حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية ونقلته سكاي نيوز عربية.

 

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "في 5 سبتمبر، في حوالي الساعة 23:40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية. وقد تم تدمير مركبة جوية مسيرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي على أراضي مقاطعة بريانسك".

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية، وذلك عقب فشل الهجوم الأوكراني المضاد وتكبدهم الخسائر الفادحة.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط حوالى 500 جندي أوكراني بين قتيل وجريح خلال الـ 24 ساعة الماضية اليوم الماضى وإسقاط 24 مسيرة وتدمير 4 زوارق سريعة أوكرانية أمريكية الصنع في البحر الأسود.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

وبحسب بيان للدفاع الروسية، اليوم الاثنين، فأن القوات الروسية أحبطت 3 هجمات شنتها قوات كييف على محور دونيتسك وكبدتها خسائر في الأرواح على هذا المحور بلغت 285 جنديا.

وأضاف البيان: "لقد هاجمت طائرات روسية بدون طيار شركة لبناء السفن وتجميع القوارب المسيرة في أوكرانيا"، منوها بإسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى إحباط 4 هجمات مضادة شنتها قوات كييف على محور كوبيانسك بالقرب من قرية "سفيردلوفكا".

 

واوضحت وزار الدفاع الروسية، أن خسائر قوات كييف على محور خيرسون بلغت 35 جنديا، مشيرة إلى خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد تكبدتها كييف في مناطق إيفانوفكا وتيمكوفكا وسينكوفكا بمقاطعة خاركوف.