رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي والمحمداوي يؤكدان أهمية إنجاح البرنامج الحكومي وتحقيق أهدافه

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي ورئيس أركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي، اليوم السبت، على أهمية العمل على إنجاح البرنامج الحكومي وتحقيق أهدافه.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التقى رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، عبدالعزيز المحمداوي"، لافتا، إلى أنه "جرى خلال اللقاء استعراض الوضع الأمني في البلاد، وأهمية تعزيز الاستقرار والحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية، فضلا عن التأكيد على الاستمرار بملاحقة العناصر الإرهابية". 

وتابع، أن "اللقاء شهد أيضا التأكيد على أهمية العمل على إنجاح البرنامج الحكومي، وتحقيق أهدافه، بما يصب في مصلحة المواطن والدولة".

وفي وقت سابق، أصدر رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم السبت، توجيهين بشأن أحداث كركوك والإيرادات النفطية لكردستان.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في العراق، في بيان، إن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وجه لجنة الأمن والدفاع بزيارة محافظة كركوك لتقصي الحقائق حول الأحداث التي وقعت فيها وعرض تقريرها على البرلمان".

وأضافت، أن رئيس مجلس النواب العراقي وجه أيضا اللجنة المالية باستضافة وزيري المالية للحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان فيما يتعلق بالإيرادات النفطية والدفعات الممولة للإقليم.

الخارجية العراقية تخصص أرقام طوارئ للجالية في المغرب

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، عن تخصيص أرقام طوارئ للجالية العراقية في المغرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن "وزارة الخارجية العراقية تتابع باهتمام كبير أوضاع الجالية العراقية الكريمة في مملكة المغرب الشقيقة"، لافتاً الى أن "سفارة العراق في الرباط خصصت أرقام طوارئ للاطمئنان على سلامتهم والاستجابة العاجلة لشؤونهم، جراء الزلزال الذي طال عدداً من المناطق يوم أمس".

وكان رئيس مجلس الوزراء  العراقي محمد شياع السوداني قد أعرب ، اليوم السبت، عن تعازيه إلى المملكة المغربية بضحايا الزلزال الذي ضرب عدداً من مدنها، فيما أعلن الاستعداد لتقديم كل أشكال المساعدة.

المغرب: ارتفاع الوفيات جراء الزلزال لـ 820 حالة و672 إصابة

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات المغربية، منذ قليل، ارتفاع عدد الوفيات جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد، أمس، إلى 820 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 672 آخرين.