رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. خطوط إنتاجية جديدة للتصنيع الحربي

نشر
الأمصار

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، إن خطوطًا إنتاجية جديدة دخلت بالتصنيع الحربي في العراق، مشيرًا إلى أن الحدود العراقية السورية تخضع لسيطرة القوات العراقية.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع»، عن اللواء يحيى رسول، قوله: «يتم العمل على تعدد مصادر التسليح فى العراق، حيث دخلت خطوط إنتاجية جديدة فى التصنيع الحربي، ونعمل على إنتاج العديد منها، الخفيف والمتوسط»، موضحًا أن الدفاع الجوى العراقي «يحظى بالأولوية فى التطوير، ولاسيما أن العراق منفتح على دول عديدة فى ملف تسليح الدفاع الجوى».

 

وبشأن المفاوضات مع واشنطن، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: «المفاوضات الأخيرة حددت ملف التواجد الأمريكى»، مؤكدًا أن المفاوضات كانت ناجحة. وأضاف: «تم العمل مع الجانب الأمريكى بمجال التدريب والاستشارة وتبادل المعلومات، وتشكيل لجنة عليا بشأن ملف التواجد العسكرى الأمريكى، أما التحالف الرباعى فيعمل على التعاون الاستخبارى».

 

العراق.. انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لأطباء القلب في أربيل


انطلقت في مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان العراق، يوم الجمعة، المؤتمر العلمي الطبي لتخصص القلب.

وقالت وسائل الإعلام العراقية، إن المؤتمر هو الثالث من نوعه لأطباء القلب و جراحة القلب حيث اقيم لاول مرة في السليمانية و المرة الثانية في دهوك.

وقال الدكتور شوان عثمان وهو طبيب مشاركة في المؤتمر، إن "هذا المؤتمر الدولي بنسخته الثالثة جمع العديد من أطباء القلب في بلدان عربية وأجنبية مختلفة اضافة الى حضور فعال من الاطباء العراقيين ".

واضاف ان "المؤتمر يناقش أحدث الأبحاث العلمية حول أمراض القلب و الجراحة حيث يمكن للطبيب الاطلاع على اخر ما توصل اليه العلم في هذا التخصص ما يفتح المجال أمامه لتطوير إمكانياته و خدمة المرضى أكثر داخل العراق".

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام حيث يتم فيها عرض العديد من البحوث العلمية حول أمراض القلب.

العراق.. مؤتمر طريق التنمية يتفق على تشكيل لجان فنية.

قرر مؤتمر طريق التنمية في العراق، تشكيل لجان فنية لوضع التصوّر الكامل عن طبيعة حجم مشاركة الدول بمشروع طريق التنمية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، وفقا لبيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) انه "برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، احتضنت العاصمة بغداد، مؤتمر طريق التنمية، بمشاركة وزراء النقل أو من يمثلهم من دول؛ المملكة العربية السعودية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والجمهورية التركية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية العربية السورية، ودولة الإمارات العربية المتّحدة، ودولة الكويت، ودولة قطر، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي".

واضاف البيان، ان رئيس مجلس الوزراء اكد الأهمية الحاضرة والمستقبلية لمشروع طريق التنمية، وترابط أسباب التكامل الاقتصادي لدول المنطقة مع المصالح والشراكات التي سيعززها مسار الطريق، وكلّ المشروعات المرتبطة به".