رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يعزي الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال

نشر
الفريق أول ركن عبد
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

 بعث رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، برقية تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المغرب، فى ضحايا الزلزال الذى ضرب جنوب غرب المغرب مساء أمس الجمعة.

رسالة تعزية من البرهان إلى ملك المغرب جراء الزلزال 

ويتمنى البرهان، الشفاء العاجل للمصابين، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

وأعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عن خالص التعازي للملك محمد السادس ولشعب المملكة المغربية الشقيق فى ضحايا الزلزال، مؤكدا تضامن السودان مع المملكة المغربية فى هذا الحادث الجلل، وذلك حسبما أفاد إعلام مجلس السيادة الانتقالي. 

على خلفية ما يعاني منه الشعب المغربي جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد مساء أمس، أعلنت الجزائر، السبت، فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى المغرب، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد.

زلزال المغرب.. ضرب جنوب غرب البلاد بقوة 7 درجات

وأصدرت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، بيانا إثر زلزال المغرب لفتح المجال الجوي وإبداء الاستعداد للمساعدة، حسبما ذكرت وكالة اأنباء الجزئرية الرسمية.

أوضح البيان، أن السلطات الجزائرية العليا قررت "فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والمصابين"، وتبدي الجزائر استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد.

 

وأشارت الرئاسة الجزائرية، إلى أنه على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية العليا، استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، وذلك في حال طلب من المملكة المغربية.

 

وكانت أعلنت الأمم المتحدة، أنها على استعداد لدعم المغرب لإغاثة المتضررين في المناطق المنكوبة بالزلزال، حسبما أفادت فضائية العربية.

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها اليوم السبت، في تعليق منها على الأحداث الأخيرة و الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة،مشددة على أن هناك أكثر من 300 ألف شخص تضرروا من ⁧‫الزلزال‬⁩ القوي الذي ضرب ⁧‫المغرب‬⁩ مساء أمس.

 

ارتفع عدد الضحايا في المغرب إلى  اكثر من 1000 حالة وفاة، جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد أمس، وذلك حسبما أفادت السلطات المغربية.

 

 

وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المناطق المتضررة، ونجحت في انتشال عدد من الأشخاص أحياء من تحت الأنقاض.