رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال المغرب.. الجزائر تفتح مجالها الجوي للمساعدات الإنسانية

نشر
زلزال المغرب
زلزال المغرب

على خلفية ما يعاني منه الشعب المغربي جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد مساء أمس، أعلنت الجزائر، السبت، فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى المغرب، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد.

زلزال المغرب.. ضرب جنوب غرب البلاد بقوة 7 درجات

وأصدرت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، بيانا إثر زلزال المغرب لفتح المجال الجوي وإبداء الاستعداد للمساعدة، حسبما ذكرت وكالة اأنباء الجزئرية الرسمية.

 

 أوضح البيان، أن السلطات الجزائرية العليا قررت "فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والمصابين"، وتبدي الجزائر استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد.

وأشارت الرئاسة الجزائرية، إلى أنه على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية العليا، استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، وذلك في حال طلب من المملكة المغربية.

 

وكانت أعلنت الأمم المتحدة، أنها على استعداد لدعم المغرب لإغاثة المتضررين في المناطق المنكوبة بالزلزال، حسبما أفادت فضائية العربية.

 

وضرب زلزال، في وقت متأخر من أمس الجمعة، المملكة المغربية، مخلفًا 632 ضحية، حسبما أفادت تقارير تلفزيونية مغربية، نقلا عن وزارة الداخلية.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، أن عشرات القتلى سقطوا جراء الزلزال المدمر في إقليمي ورزازات والحوز قرب مراكش بمملكة المغرب.

وأخلت إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس، في مدينة مراكش جنوبي غرب العاصمة المغربية الرباط، جميع المرضى النزلاء بالمقر الرئيسي إلى مستشفى ميداني أقامته في ساحة المستشفى الجامعي، خوفًا من توابع الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة مراكش وعدة مدن مغربية صباح اليوم السبت، مسجلًا 6.9 درجة على مقياس ريختر.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت، أمس، أن الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد بقوة 7 درجات تسبب في أضرار واسعة في الممتلكات والأرواح.

ووقع مركز الزلزال في جبال الأطلس الكبير، التي تبعد حوالي 72 كيلومترًا جنوب غرب مدينة مراكش، وهي مدينة سياحية شهيرة تقع في جنوب المغرب.

وأدى الزلزال إلى انهيار العديد من المباني السكنية والتجارية في المنطقة، كما تسبب في أضرار في العديد من المعالم التاريخية.