رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يعزي المغرب بضحايا الزلزال

نشر
الصدر
الصدر

قدم زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم السبت، التعازي الى الشعب المغربي بعد الزلزال الذي ضرب عدداً من المدن المغربية.

وقال الصدر، في تغريدة له عبر صفحته بتويتر،: "إلى أهلنا في المملكة المغربية الشقيقة، نسأل الله لكم السلامة والصبر والسلوان والرحمة لضحايا الزلزال في جميع مدن المملكة".

وتابع: "وإن الله تعالى ليدفع البلاء بالاستغفار والصلاة والصيام والابتعاد عن الذنوب والآثام، فأذكروا الله كثيراً لعلكم ترحمون".

وفي ذات السياق، أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، عن تعازيه إلى المملكة المغربية بضحايا الزلزال الذي ضرب عدداً من مدنها، فيما أعلن الاستعداد لتقديم كل أشكال المساعدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يعزي في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدداً من المدن المغربية، ويؤكد تضامن العراق حكومةً وشعباً ووقوفه مع المملكة المغربية الشقيقة".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، عن "الاستعداد لتقديم كل أشكال المساعدة لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المدن المغربية يوم أمس الجمعة، وخلّف الآلاف من الضحايا والمصابين، وأضراراً مادية كبيرة".

وعبر رئيس الوزراء العراقي، في برقية بعثها إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، بحسب البيان، عن "خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، والسلامة والطمأنينة للمملكة وشعبها".

المغرب.. ارتفاع الوفيات جراء الزلزال لـ 820 حالة و672 إصابة

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات المغربية، منذ قليل، ارتفاع عدد الوفيات جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد، أمس، إلى 820 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 672 آخرين.

ارتفاع ضحايا زلزال المغرب

وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المناطق المتضررة، ونجحت في انتشال عدد من الأشخاص أحياء من تحت الأنقاض.

ولفت البيان إلى أن الحكومة المغربية تبذل جهودًا كبيرة لمساعدة المتضررين من الزلزال، وإعادة إعمار المناطق المتضررة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت، أمس، أن الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد بقوة 7 درجات تسبب في أضرار واسعة في الممتلكات والأرواح.