رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتفقد سير العمل في المتحف المصرى الكبير

نشر
الأمصار

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء المصري، صباح اليوم، جولة تفقدية؛ لمتابعة سير العمل في المتحف المصري الكبير في ضوء التشغيل التجريبي للمتحف، وكذا الموقف التنفيذي الحالي ومستجدات الأعمال الجارية بالمنطقة المحيطة ومنطقة الأهرامات.

 ورافقه خلال الجولة كل من: الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ابمصري والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

جولة لرئيس الوزراء المصري

 واللواء  خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، والدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وعدد من المسئولين المعنيين بالوزارات والمحافظات والجهات المختصة، ومسئولي الشركات المنفذة.


وفي مستهل جولته، أكد رئيس الوزراء المصري، أن هناك حرصا كبيرا على متابعة سير العمل بالمتحف المصري الكبير، في ضوء الاهتمام بأدق التفصيلات الخاصة بالمتحف كمنظومة متكاملة، لتعكس، من ناحيتي الشكل والمضمون، عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، وكذلك القدرة على التنظيم والإدارة الحديثة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة مواصلة الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة المحيط الجغرافي للمتحف المصري الكبير، بتحقيق التكامل والربط مع منطقة هضبة الأهرامات؛ سعياً لتقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.

وبدأ رئيس الوزراء المصري جولته في أرجاء المتحف المصري الكبير بتفقد قاعات العرض الرئيسية؛ حيث استمع لشرح من الدكتور الطيب عباس، الذي أشار إلى أن سيناريو العرض الخاص بتلك القاعات يدور حول ثلاثة موضوعات رئيسية وهي: المجتمع والملكية والعالم الآخر، بدءا من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر اليوناني الروماني، وفي أثناء ذلك تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه قاعة الدولة الحديثة، وقاعة العصر المتأخر، ومبنى متحف مراكب الملك خوفو.

وفي وقت سابق، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، مساء اليوم، المستشفى المصري القبطي في العاصمة الكينية نيروبي، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة إفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا على مدار يومي 5 و6 سبتمبر الجاري