رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يعزي ملك المغرب في ضحايا الزلزال

نشر
 أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أرسل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المغرب أعرب فيه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب المملكة المغربية وأسفرت عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين .

الكويت تعرب عن خالص تعازيها ومواساتها لشعب المغرب

كما بعث نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سلسلة الزلازل التي ضربت جنوب المملكة المغربية الشقيقة راجيا للضحايا الرحمة والمغفرة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سلسلة الزلازل التي ضربت جنوب المملكة المغربية الشقيقة.

العالم يتضامن مع المغرب

فيما أعربت العديد من الدول عن خالص تعازيها وتضمانها مع المغرب عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، والذي صنف على أنه أسوا زلزال منذ قرن، والذي أسفر عنه وفاة أكثر من 820 شخص وإصابة المئات وآخرون عالقون تحت الأنقاض.

كما أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، عن تعازيه لأقارب ضحايا زلزال أودى بحياة أكثر من 820 شخصا، وكتب مودي على موقع إكس (تويتر سابقا) “حزين جدا لفقدان أرواح نتيجة الزلزال في المغرب”، مضيفا “في هذه الساعة المأسوية أفكاري مع شعب المغرب.. تعازينا لمن فقدوا أحباءهم”.

فيما أكدت فلسطين أنها تقف إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في مواجهة محنة الزلزال المدمر الذي ضربها، وتعبر عن ثقتها بقدرة المغرب على مواجهتها، وأكد على استعداد دولة فلسطين لتقديم كل عون مستطاع لتضميد جراح الشعب المغربي الشقيق، متمنياً السلامة للشعب المغربي.

وأعربت الخارجية الأردنية عن "أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات.

كما أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات عن تعازيه الملك محمد السادس، ملك المغرب والشعب المغربي، بسبب الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر.