رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال المغرب يوقف برنامج اليوم الثاني من مهرجان تيميتار

نشر
مهرجان تيميتار
مهرجان تيميتار

أجبر زلزال المغرب المدمر السلطات على وقف برنامج اليوم الثاني من مهرجان تيميتار، وإلغاء حفل المطربة اللبنانية نجوى كرم.

وقد غادرت الجماهير ساحة الأمل والمسرح المكشوف في مدينة أكادير بعد توافدها لحضور حفل نجوى كرم.

وصعدت المطربة اللبنانية على مسرح الحفل ووجهت كلمة إلى جمهورها، وقالت إن السلطات دعتها إلى إلغاء الحفل حرصًا على سلامتها وسلامة الجمهور.

ومن جانبها، أعلنت جمعية مهرجان تيميتار إلغاء جميع الحفلات والسهرات التي كانت مقررة، السبت، في ساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير بسبب الزلزال المدمر.

وقال المنظمون في بيان رسمي أوردته وسائل إعلام محلية: "نظرا للأحداث الأليمة التي تشهدها البلاد، تعلن جمعية مهرجان تيميتار وقف سهرات مساء الجمعة، وإلغاء سهرات السبت".

زلزال المغرب

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة الليلة، إلى 632 متوفيا و329 مصابا.

وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إغيل" بإقليم الحوز.

البداية كانت في حوال الساعة 11 مساءا بالتوقيت المحلي للمغرب من ليلة السبت، حيث أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، و أضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، و على عمق 18.5 كيلومتراً.

وبحسب المركز الوطني للبحث العلمي و التقني بالرباط قأن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن هذا أقوى زلزال يضرب المملكة.

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وهو هيئة علمية متخصصة بالنشاط الزلزالي في منطقة البحر المتوسط، إن قوة الزلزال بـ6,9 درجة، و قد شعر بالزلزال أيضا سكان مناطق عدة في غرب الجزائر المجاورة لكن الدفاع المدني الجزائري قال إنه لم يتسبب في أي أضرار أو إصابات.