رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الهند بمصر يعلق على حضور السيسي لقمة مجموعة العشرين

نشر
سفير الهند
سفير الهند

علق سفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتيه، على أهمية مشاركة مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الـ18 لمجموعة العشرين التى تنطلق أعمالها غدا السبت فى نيودلهي برئاسة الهند.

السيسي يتوجه إلى الهند لحضور القمة الـ18 لمجموعة العشرين

وأوضح أن الهند تعمل، باعتبارها رئيساً لمجموعة العشرين، على تعزيز الشعور العام بالوحدة، وفقا للمبادئ التي أرستها قيمها العريقة والتقاليد التي توارثناها على مدى قرون، وهو ما انعكس على شعار الهند لرئاسة مجموعة العشرين وهو "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد".

يتوجه رئيس جمهورية مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى دولة الهند؛ من أجل المشاركة في قمة مجموعة العشرين G20، والتي ستعقد بمدينة نيودلهي.

مشاركة الرئيس السيسي بقمة مجموعة العشرين

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي بقمة مجموعة العشرين تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك فى ضوء أهمية مشاركة مصر في القمة التي تُعقد في ظرف دولي دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والهند.

ويركز الرئيس السيسي، خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التى تهم الدول النامية بوجه عام، والأفريقية على وجه الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمى على نحو متكافئ، بحسب تصريحات المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ويؤكد الرئيس السيسي على ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فى مواجهة التداعيات السلبية على الاقتصاد والغذاء والطاقة، للعديد من الأزمات العالمية المتلاحقة، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها فى إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ.

ونوه سفير الهند بالقاهرة، بأن الأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية العالمية السائدة تدعو إلى المزيد من التعاون بين بلدان "الجنوب العالمي"، وباعتبار البلدين من أصوات العالم النامي البارزة، فان الهند ومصر لديهما مسئوليات ضخمة وكذلك فرص كبيرة للتعاون ومن هذا المنطلق.

ما هي قمة العشرين؟

مجموعة العشرين هي منتدى للتعاون الاقتصادي والمالي بين دول وجهات ومنظمات دولية تلعب دورا محوريا في الاقتصاد والتجارة في العالم وتجتمع سنويا في إحدى الدول الأعضاء، لمناقشة خطط الاقتصاد العالمي.