رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ستتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق ليوم الأحد سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية".

ولفت إلى، أن "طقس العراق يوم الاثنين سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، في حين ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية."

وفيما يخص شهر أيلول، أوضح الجابري: "من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال شهر أيلول مقارنةً بشهري آب وتموز.

وحاليًا، تتساقط درجات الحرارة وفق المعدلات العامة المتوقعة لهذه الفترة."

وبهذا، توضح الهيئة الأنباء الجوية توقعاتها بشأن درجات الحرارة خلال الأشهر المقبلة، وتشير إلى استمرار تذبذبها في إطار المعدلات الطبيعية.

وأعلنت "هيئة الأنواء الجوية في العراق"، ارتفاع درجات الحرارة في البلاد خلال اليومين المُقبلين ثُم تنخفض مع نهاية الأسبوع الجاري.

طقس العراق السبت المقبل 

وتابع، أن "طقس العراق يوم السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً حاراً ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في الأقسام الوسطى والشمالية ،وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار إلى (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في عموم البلاد".