رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. غبار وانخفاض في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق البلاد ليوم غد الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً حاراً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في  الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية إلى (20-30) كم/س مسببة تصاعد غبار خفيف فيها، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً حاراً ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس العراق السبت المقبل 

وتابع، أن "طقس العراق يوم السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً حاراً ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في الأقسام الوسطى والشمالية ،وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار إلى (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في عموم البلاد".

ولفت إلى ، أن "طقس العراق ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً  ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في  الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية إلى (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار فيها ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وتنخفض قليلاً  في القسم الجنوبي من البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية."