رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تتعهد بالرد بالمثل على التهديدات الأمريكية والعدوانية

نشر
الأمصار

أكد سفير كوريا الشمالية في روسيا، سين هون تشول، أن بيونج يانج تتبع سياسة الأسلحة النووية مقابل الأسلحة النووية، وسياسة الرد بالمثل.

وقال سين هون تشول، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية تلتزم بالموقف الثابت المتمثل في الأسلحة النووية مقابل الأسلحة النووية، والمواجهة الأمامية مقابل المواجهة الأمامية، للسيطرة على المحاولات المتهورة من قبل الولايات المتحدة والدول المعادية.

وأضاف السفير الكوري الشمالي أن بلاده تعتزم المحافظة بقوة على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة.

وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن كوريا الشمالية ستدفع ثمن تزويد روسيا بالأسلحة لاستخدامها في أوكرانيا.

وأوضح سوليفان أن “لجوء روسيا إلى كوريا الشمالية للحصول على أسلحة دليل على فعالية العقوبات وتراجع صناعة الأسلحة الروسية”.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي أن “تقديراتنا الحالية أن روسيا وكوريا الشمالية تقدمتا كثيرا في محادثات صفقة الأسلحة”.

الكرملين: روسيا تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحفيين، إن روسيا تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية، بغض النظر عما قد تعتقده الدول الأخرى.

وأضاف بيسكوف، "لدينا علاقاتنا الخاصة مع بيونج يانج، ونقدر هذه العلاقات لأن كوريا الشمالية هي جارتنا، وسنواصل بالطبع تطوير العلاقات معها بغض النظر عن رأي الدول الأخرى"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وكان بيسكوف يعلق على أحد المزاعم الأخيرة من جانب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بشأن اعتزام كوريا الشمالية تزويد روسيا بالأسلحة.

ورفض بيسكوف مجددا الإفصاح عما إذا كان من المتوقع أن يزور رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون روسيا.

وأكد المتحدث، "ليس لدينا ما نقوله بشأن هذه المسألة، ومثلما لم يكن لدينا ما نقوله من قبل، ليس لدينا ما نقوله الآن".

وفي 5 سبتمبر، رفض بيسكوف أيضا التعليق على تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية زعم أن رئيس كوريا الشمالية سيزور روسيا قريبا.

روسيا تعلن إسقاط خمس مسيرات أوكرانية إحداهما في موسكو 

أعلن مسؤولون في روسيا، اليوم الخميس، أنه تم إسقاط خمس طائرات بدون طيار فوق ثلاث مناطق روسية خلال الليل، واستهدفت إحداها موسكو، لكنهم لم يبلغوا عن وقوع إصابات

وقال رئيس بلدية المدينة سيرغي سوبيانين إن طائرة بدون طيار استهدفت موسكو، لكن تم إسقاطها جنوب شرق المدينة دون التسبب في أي أضرار أو إصابات، بحسب شبكة يورو نيوز الأوروبية.

وقال الحاكم الإقليمي فاسيلي جولوبيف إنه تم إسقاط طائرتين بدون طيار فوق منطقة روستوف الجنوبية المتاخمة لأوكرانيا.

وقال جولوبيف إن الحطام سقط في وسط روستوف أون دون، عاصمة المنطقة، مما أدى إلى إتلاف العديد من السيارات وتحطيم النوافذ في ثلاثة مبان. طلب شخص واحد المساعدة الطبية.