رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: روسيا تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحفيين، إن روسيا تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية، بغض النظر عما قد تعتقده الدول الأخرى.

وأضاف بيسكوف، "لدينا علاقاتنا الخاصة مع بيونج يانج، ونقدر هذه العلاقات لأن كوريا الشمالية هي جارتنا، وسنواصل بالطبع تطوير العلاقات معها بغض النظر عن رأي الدول الأخرى"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وكان بيسكوف يعلق على أحد المزاعم الأخيرة من جانب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بشأن اعتزام كوريا الشمالية تزويد روسيا بالأسلحة.

ورفض بيسكوف مجددا الإفصاح عما إذا كان من المتوقع أن يزور رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون روسيا.

وأكد المتحدث، "ليس لدينا ما نقوله بشأن هذه المسألة، ومثلما لم يكن لدينا ما نقوله من قبل، ليس لدينا ما نقوله الآن".

وفي 5 سبتمبر، رفض بيسكوف أيضا التعليق على تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية زعم أن رئيس كوريا الشمالية سيزور روسيا قريبا.

روسيا تعلن إسقاط خمس مسيرات أوكرانية إحداهما في موسكو 

أعلن مسؤولون في روسيا، اليوم الخميس، أنه تم إسقاط خمس طائرات بدون طيار فوق ثلاث مناطق روسية خلال الليل، واستهدفت إحداها موسكو، لكنهم لم يبلغوا عن وقوع إصابات

وقال رئيس بلدية المدينة سيرغي سوبيانين إن طائرة بدون طيار استهدفت موسكو، لكن تم إسقاطها جنوب شرق المدينة دون التسبب في أي أضرار أو إصابات، بحسب شبكة يورو نيوز الأوروبية.

وقال الحاكم الإقليمي فاسيلي جولوبيف إنه تم إسقاط طائرتين بدون طيار فوق منطقة روستوف الجنوبية المتاخمة لأوكرانيا.

وقال جولوبيف إن الحطام سقط في وسط روستوف أون دون، عاصمة المنطقة، مما أدى إلى إتلاف العديد من السيارات وتحطيم النوافذ في ثلاثة مبان. طلب شخص واحد المساعدة الطبية.

وقال حاكم ولاية بريانسك ألكسندر بوغوماز إن طائرتين مسيرتين أخريين أسقطتا فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا. وأضاف أن حطام الطائرة بدون طيار ألحق أضرارا بمحطة للسكك الحديدية وعدة سيارات.

وألقت وزارة الدفاع الروسية باللوم في الهجمات على أوكرانيا. ولا تُنسب لأوكرانيا عادة الفضل في شن ضربات داخل روسيا.

أصبحت هجمات الطائرات بدون طيار على شبه جزيرة القرم والمناطق الروسية شائعة بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة.