رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. الاتفاق مع "الحوادلي" على استئناف العمليات ضد حركة الشباب

نشر
رئيس الصومال
رئيس الصومال

اجتمع رئيس الصومال حسن شيخ محمود، مع السياسيين والشيوخ وممثلي قبيلة الحوادلي في البرلمان الفيدرالي وذلك قبل مغادرته بلدة “ محاس” متوجها إلى آدم يبال، بحضور نائب رئيس ولاية هيرشبيلي يوسف أحمد هغر “دبغيد” ومحافظ إقليم هيران السابق علي جيتي عثمان ونواب في البرلمان وسياسيون آخرون.

رئيس الصومال يجتمع مع السياسيين 

واتفق رئيس الصومال على تكثيف العمليات العسكرية ضد مسلحي حركة الشباب في إقليم هيران، مشيدًا بسكان إقليم هيران والسياسيين المنحدرين من الإقليم لدورهم المهم في مكافحة حركة الشباب.

 

ودعى رئيس الصومال إلى بدء انتفاضة جديدة ضد مقاتلي الحركة في محافظة هيران وسط الصومال، مشددًا الرئيس الصومالي على ضرورة تجاوز الخلافات في الرأي التي تقوض الوحدة الوطنية لتحقيق الانتصارات علي العدو الواحد للشعب الصومالي الذي يعيق تقدم البلاد وتنميتها.

 

تمكن الجيش الوطني في الصومال من صد هجمات أجرتها حركة الشباب في وقت مبكر من صباح اليوم، وجاء الهجوم بشكل كثيف على قاعدة عسكرية صومالية في منطقة نوردغلي في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

أعمال القتال بين الجيش الصومالي وحركة الشباب

 

وبدأت قوات حركة الشباب في الصومال الهجوم بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة العسكرية التابعة للقوات الصومالية للسماح للمقاتلين الراجلين بدخولها، واستمر هناك قتالا عنيفا لمدة ساعة دار بين القوات المتمركزة في القاعدة المستهدفة والمهاجمين لكن حصيلة الخسائر البشرية الناجمة عن القتال لا تزال غير معروفة.

 

واستطاع الجيش في الصومال من صد الهجوم من قبل حركة الشباب على القاعدة التي كانت تضم قوات حكومية ومحلية، وذلك حسبما قال مسؤولون عسكريون خلال تصريحاتهم إلى وسائل الإعلام الرسمية.

 

 

كشفت وزارة الإعلام الصوماليه، في بيان لوكالة الأنباء الصومالية “صونا” اليوم الخميس، عن تمكن الجيش الوطني في الصومال من قتل ثلاثة عناصر من قيادات مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة "Ceel-La Helay" بولاية غلمدغ بالصومال.

الجيش الوطني في الصومال يشن هجمات على مليشيات الشباب 

 

وتمكن الجيش الوطني من القضاء على القيادات الثلاثة حيث كثف الفترة الأخيرة من عملياته العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الشباب المتطرفة، معربتًا الحكومة الصومالية عن امتنانها للسكان المحليين الذين ساهموا في نجاح العملية.