رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. الجيش يصد هجوما لحركة الشباب على قاعدة عسكرية

نشر
أعمال القتال في الصومال
أعمال القتال في الصومال

تمكن الجيش الوطني في الصومال من صد هجمات أجرتها حركة الشباب في وقت مبكر من صباح اليوم، وجاء الهجوم بشكل كثيف على قاعدة عسكرية صومالية في منطقة نوردغلي في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

أعمال القتال بين الجيش الصومالي وحركة الشباب

وبدأت قوات حركة الشباب في الصومال الهجوم بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة العسكرية التابعة للقوات الصومالية للسماح للمقاتلين الراجلين بدخولها، واستمر هناك قتالا عنيفا لمدة ساعة دار بين القوات المتمركزة في القاعدة المستهدفة والمهاجمين لكن حصيلة الخسائر البشرية الناجمة عن القتال لا تزال غير معروفة.

 

واستطاع الجيش في الصومال من صد الهجوم من قبل حركة الشباب على القاعدة التي كانت تضم قوات حكومية ومحلية، وذلك حسبما قال مسؤولون عسكريون خلال تصريحاتهم إلى وسائل الإعلام الرسمية.

 

كشفت وزارة الإعلام الصوماليه، في بيان لوكالة الأنباء الصومالية “صونا” اليوم الخميس، عن تمكن الجيش الوطني في الصومال من قتل ثلاثة عناصر من قيادات مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة "Ceel-La Helay" بولاية غلمدغ بالصومال.

الجيش الوطني في الصومال يشن هجمات على مليشيات الشباب 

 

وتمكن الجيش الوطني من القضاء على القيادات الثلاثة حيث كثف الفترة الأخيرة من عملياته العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الشباب المتطرفة، معربتًا الحكومة الصومالية عن امتنانها للسكان المحليين الذين ساهموا في نجاح العملية.

وأكد رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، أن الجيش الوطني الصومالي والقوات المحلية بالولايات، والمقاومة الشعبية، سيلاحقون الخلايا الإرهابية في كل شبر من أراضي بلاده، مشددا على أن الهدف من القضاء على الإرهاب هو ضمان الاستقرار، وإعادة الخدمات الأساسية، وإرساء البنية التحتية للسكان المحليين.

 

,قدمت أمريكا الدعم لدولة الصومال، لتعزيز الحرب ضد حركة الشباب التي تقاتل في الصومال ضد الجيش الصومالي، وتستمر عمليات القتال هناك خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

 

ومنحت وزارة الخارجية الأمريكية مليوني دولار أمريكي للصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال (UNSOS) لتعزيز الحرب ضد حركة الشباب في الصومال، وبحسب ما أعلنته عنه الولايات المتحدة الأمريكية أنه سيتم استخدام هذا الدعم في النقل وعمليات الإجلاء الطبي في مسرح العمليات لقوات الأمن في الصومال، بما يتماشى مع مهمة مكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال.