رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة الأندية تُعلن موعد قرعة الدوري المصري

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب، موعد ومكان إجراء قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد.

قالت الرابطة في بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك" اليوم الخميس، إن القرعة تجرى يوم الإثنين المقبل بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة.

كان أحمد دياب أكد في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن القرعة ستشهد إعلان الجدول بالكامل في القرعة، موضحا أن الموعد الأقرب لانطلاق الدوري يوم 18 سبتمبر الجاري.

وأكد دياب أيضا أن الدوري سيقام بنظامه المعتاد من دورين، مؤكدا قدرة الرابطة على التعامل مع التوقفات الكثيرة في الموسم المقبل.

الجدير بالذكر أن الأهلي توج ببطولة الدوري الممتاز في الموسم الماضي للمرة 43 في تاريخ القلعة الحمراء.

رابطة الأندية المصرية تعلن شكل الدوري بالموسم الجديد

تحدث ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، عن تفاصيل الموسم الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز والذي ينطلق خلال الشهر الجاري. 

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة في تصريحات إذاعية، "دوري المجموعة الواحدة هو الأنسب للكرة المصرية، ومن قبل في 2015 فشلنا عندما قرر اتحاد الكرة تغيير النظام". 

وأضاف سويلم، "الدوري لا يوجد أي تغيير في شكله خلال الفترة المقبلة، وبالطبع هناك ضغط مباريات وتوقفات كثيرة، ولكن تكررت من قبل وتم التعامل بشكل جيد معهم وقادرون على ذلك الموسم الجديد أيضًا، والدوري المصري عندما يكون من مجموعة واحدة يكون أقوي".

قاعدة جديدة في الدوري المصري.. لا تعادل ركلات الترجيح على الطريقة الأمريكية

شهد دوري الجمهورية المصري لموسم 2023-24 قاعدة جديدة وهي ألا تنتهي أي مباراة بالتعادل.

ويقام الموسم الجديد من دوري الجمهورية بنظام جديد من مرحلتين.

الأولى: دوري من دور واحد

الثانية: تقسيم الفرق إلى مجموعتين للمنافسة على البطولة ومجموعة لعدم الهبوط وحسب ترتيبهم في المرحلة الأولى

في حال نهاية أي مباراة بالتعادل سواء إيجابيا أو سلبيا يلجأ الفريقان مباشرة لخوض ركلات ترجيح ويحصد الفائز منها على نقطة إضافية.

وهو ما يعني أن الفائز بركلات الترجيح سيحصد نقطتين، والخاسر سيكتفي بنقطة.

والفائز بالمباراة في وقتها الأصلي يحصد 3 نقاط كالمعتاد.

ويأتي ذلك مشابها لما حدث في بطولة كأس الدوريات 2023 التي ضمت أندية الدوري الأمريكي والمكسيكي وانتهت بتتويج إنتر ميامي بقيادة ليونيل ميسي باللقب.

وشهدت الجولة الأولى من دوري مواليد 2003 نهاية مباراتين بالتعادل، وكانا بين طنطا مع سيراميكا كليوباترا، والاتحاد السكندري مع المقاولون العرب، ووصلت المباراتين لركلات الترجيح.

وجاءت نتائج الجولة الأولى كالتالي:

تعادل طنطا مع سيراميكا كليوباترا سلبيا، وتم اللجوء لركلات الترجيح وينتصر فريق سيراميكا.

تعادل الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب بهدف لكل فريق ثم انتصار الاتحاد بركلات الترجيح.

انتصار الزمالك على بيراميدز بهدف دون رد.