رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الوطنية للانتخابات تدعو المؤسسات الصحفية والإعلامية لتغطية انتخابات الرئاسة

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن خطتها للعمل والإشراف على انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث إنها ترحب بجميع المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية المصرح لها بالعمل فى مصر، لتغطية العملية الانتخابية.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

 وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية تحقيقاً لرسالتها السامية، موجهتًا الدعوة للمؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام المصرح لها العمل في مصر من أجل تغطية الانتخابات.

وجاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار أحمد مطر نائب رئيس الهيئة، والمستشار مراد فكري عضو مجلس إدارتها، والمستشار أحمد بنداري مدير الجهاز  التنفيذي للهيئة، والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأوضحت الوطنية للانتخابات، أن اللقاء يأتي فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإنهاء وتيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التصاريح اللازمة للمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية، والمواقع الالكترونية، الراغبة في التغطية الإعلامية  للانتخابات الرئاسية المرتقبة. 

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، المستشار وليد حمزة، أن هناك احتمالية أن يتم التصويت إلكترونيًا في المستقبل، وأعرب عن أمنياته بتحقيق ذلك بناءً على إمكانيات السنوات المقبلة. 

وخلال مداخلته في برنامج "حضرة المواطن"، الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، أوضح حمزة أن البروتوكول الذي وقعته الهيئة مع وزارة التضامن والمجلس القومي لذوي الإعاقة يهدف إلى استغلال بنية البريد القوية وانتشاره واسعًا في مصر لتسهيل نقل معدات الهيئة بسهولة.

 

 وأشار إلى أنهم يعملون على تحديث قوائم الناخبين كل أسبوعين لإضافة الأشخاص الذين حصلوا على رقم قومي حديثًا، مؤكدًا أن الهيئة ستتوقف عن تحديث البيانات بمجرد الدعوة للانتخابات.

 

كشف البرلماني مصطفى بكري، عن تشكيل جديد للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر في 9 أكتوبر، موضحا أن الهيئة العليا للانتخابات بتشكيلها الحالي مستمرة إلى 7 أكتوبر 2023.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، على قناة "صدى البلد"، أن الانتخابات الرئاسية ستنتهي قبل 14 يناير المقبل بسبب الإشراف القضائي، الذي من المقرر أن ينتهي في هذا الشهر.