رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تؤكد على خطورة القضية السكانية

نشر
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

اجتمعت الحكومة المصرية، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الرسائل التي تم إطلاقها خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبخاصة إعادة التشديد على خطورة القضية السكانية وأثرها على تقويض جهود التنمية في مصر والعديد من بلدان العالم.

 

اجتماع الحكومة المصرية اليوم

وبدء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، وخلال الاجتماع تم التشديد المستمر على القضية السُكانية يعكس إدراك الدولة لضرورة أن يشعر المواطن نفسه بأهمية هذا الملف، ويكون لديه وعي بأبعاد هذه القضية، التي تعدُ مسئولية مشتركة بين الجميع، لإحداث توازن بين زيادة السكان وموارد التنمية.

 

وشدد رئيس الحكومة، على أن حجم الجهود التي بُذلت في ملفات التنمية بمختلف قطاعاتها خلال السنوات السابقة منذ تولي الرئيس السيسى، يعدُ غير مسبوق، غير أن الزيادة السُكانية تظل تفرض تأثيراتها وتداعياتها على موارد التنمية، ويكفي أن نضرب مثالاً بتداعيات الزيادة السكانية السلبية على مواردنا من المياه المحدودة من الأساس.

 

ردت الحكومة المصرية، على ما تم تداوله من أنباء بشأن وجود نقص في الكميات المعروضة من السكر بالأسواق والمنافذ التموينية، مشددًا المركز الإعلامي للحكومة على أنه لا صحة لوجود نقص في الكميات المعروضة من السكر بالأسواق.

بيان هام من الحكومة المصرية بشأن السكر

 

وكان تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في الكميات المعروضة من السكر بالأسواق والمنافذ التموينية، وتوافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها السكر.

 

ونوهت وزارة التموين، بأنه يتم ضخ كميات وفيرة من السكر بانتظام وبشكل يومي كسلعة تموينية وكسلعة حرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين بكافة محافظات الجمهورية، كما أن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين حتى شهر أبريل المقبل.

 

وأكدت وزارة التموين، أنه تقوم بتكثيف حملات التفتيش الدورية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية على السلع.