رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تنفى إصدار قرار بتجميد حركة الطيران فى مطار العاصمة الدولي

نشر
مطار
مطار

ردت الحكومة المصرية، على ما تم تداوله من  أنباء حول إصدار قرار بتجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط.

الحكومة المصرية وحركة الطيران بالعاصمة الإدارية الجديدة

وكشف المركز الاعلامي للحكومة المصرية، عن تواصله مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت الأنباء تجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط.

 

وأوضحت الحكومة المصرية من خلال التواصل مع وزارة الطيران المدني، أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، ولم يصدر قرار بتجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي.

 

وشددت الحكومة المصرية، على انتظام سير العمل والحركة الجوية بمطار العاصمة الدولي بشكل طبيعي دون توقف، مع استمرار المطار في تسيير كافة الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقاً لجداول التشغيل اليومي.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعًا لمناقشة جهود تطوير شركة مصر للطيران، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري، وعلى السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة للدولة، والمهندس يحيي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

أكد رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، اهتمام الدولة بقطاع الطيران المدني، والعمل على بذل المزيد من الجهود لتطويره والنهوض به، بما يعزز من فرص تنافسيته على المستويين الإقليمي والدولي، ويُعظم ما تمتلكه مصر من مقومات ومزايا، تجعل هذا القطاع يتكامل مع قطاع السياحة، بما يحقق العديد من الأهداف الاقتصادية.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بأن الاجتماع استعرض جهود تطوير شركة مصر للطيران، والخطط المستقبلية لزيادة حجم أسطول الطائرات بالشركة، إلى جانب التوسع في شبكة الخطوط الجوية، واستهداف أسواق جديدة.

كما تطرق الاجتماع إلى الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها في قطاع الطيران المدني، وخاصة ما يتعلق بتحديث المطارات، وزيادة طاقتها الاستيعابية، هذا إلى جانب ما يتعلق بتطوير نظم الملاحة والمراقبة الجوية، والخدمات المقدمة من خلال هذا القطاع الحيوي.