رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب ألمانيا يتأهل لنصف نهائي كأس العالم لكرة السلة

نشر
الأمصار

تأهل منتخب ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة السلة بعد الفوز على منتخب لاتفيا بنتيجة 81-79 في ربع النهائي.

وحجز منتخب ألمانيا بذلك ثالث مقاعد المربع الذهبي في مونديال السلة المقام بالفلبين و اندونسيا و اليابان.

وكان منتخبي أمريكا وصربيا، قد حجزا مقعدهما، بنصف نهائي بطولة العالم لكرة السلة المقامة في الوقت الراهن، بعد الفوز على كل من ليتوانيا وإيطاليا.

وحقق منتخب أمريكا فوزا حاسما على نظيره الإيطالي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في الدور ربع النهائي بنتيجة 100 - 63.

في المقابل تخطى المنتخب الصربي نظيره ليتوانيا في نفس الدور ، بالفوز عليه بنتيجة 87 - 68.

يذكر أن منتخب مصر حقق المركز الـ20 وحجز مقعده في الملحق العالمي المؤهل لأوامبياد باريس 2024، بعدما حجز منتخب جنوب السودان المقعد الأفريقي المباشر للدورة الأولمبية.


الصربي بوريسا سيمانيتش يخسر "كليته" بسبب إصابة عنيفة في مونديال السلة

أصبحت مسيرة لاعب منتخب كرة السلة الصربي بوريسا سيمانيتش مهددة بعد استئصال إحدى كليتيه بسبب تعرضه لإصابة قوية في كأس العالم.

وفقد اللاعب الصربي كليته بعد تعرضه لنزيف حاد بسبب إصابة في مباراة جنوب السودان ضمن مباريات كأس العالم 2023 تسبب فيها نوني أوموت لاعب منتخب جنوب السودان.

وأوضحت التقارير العالمية أن اللاعب بوريسا سيمانيتش (25 عامًا) خضع لعملية استئصال كليته بسبب الضربة التي تلقاها خلال مباراة دور المجموعات الأولى ضد جنوب السودان وذكرت وسائل إعلام صربية أن استمرار مسيرة اللاعب أصبح موضع تساؤل.

وبعد الإصابة مباشرة بين نوني أوموتو وبوريسا سيمانيك ظهر التصادم أنه عاديا حيث تلقى الصربي ضربة في منطقة الكلى قبل أقل من دقيقتين من نهاية المباراة بعد ذلك، غادر اللاعب الملعب وهو يتألم وبعدما توجه إلى المستشفى أكد الأطباء أن الإصابة خطيرة وخضع لجراحة طارئة.

إيطاليا تبلغ ربع نهائي مونديال السلة بعد الفوز على منتخب بورتوريكو

لحق المنتخب الإيطالي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين 73-57 على منتخب بورتوريكو اليوم الأحد في ختام مباريات الفريقين بالدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

وحجز المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الأولى بالدور الثاني للبطولة.

فيما ستحسم بطاقة التأهل الثانية اليوم من خلال المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي صربيا وجمهورية الدومينيكان.

وأصبح المنتخب الإيطالي خامس المتأهلين إلى دور الثمانية، بعد منتخبات الولايات المتحدة وليتوانيا من المجموعة الثانية، وألمانيا وسلوفينيا من المجموعة الثالثة.