رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب منتخب العراق: متحمس لخوض مباريات كأس ملك تايلاند

نشر
الأمصار

تحدث لاعب منتخب العراق الوطني "فرانس ضياء بطرس" في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، والخاص بمباراة العراق والهند ضمن منافسات كأس ملك تايلاند 49.

وقال فرانس ضياء: “أعتقد أن المنتخب العراقي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، حيث لدينا مزيج من اللاعبين المحليين المميزين في العراق، إضافة إلى المتواجدين في أوروبا وآسيا، وكذلك بعض لاعبي الخبرة، وأنا متحمس لخوض مباريات البطولة”.

وأضاف المحترف في صفوف بورت التايلندي: “نحن لاعبون محترفون، وكل شخص لديه فكر احترافي في الفوز، وتقديم أداء مشرف في أي بطولة، والجميع بهدف واحد وروح واحدة، ولدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، ومع كل تجمع أشعر أننا نمتلك لاعبين مميزين، لديهم ثقافة الفوز والدفاع عن الشعار بأبهى صورة”.

ويسعى منتخب العراق للظفر بلقب بطولة ملك تايلاند الرباعية التي تقام بالفترة من 7 إلى 12 من سبتمبر الجاري إلى جانب منتخبات تايلاند ، الهند ، لبنان.

ويعتمد منتخب العراق على رباعى الفريق المحترف من أجل تحقيق الفائدة الفنية القصوى من المشاركة في بطولة ملك تايلاند ، قبل الدخول بمحطة التحضير الأخيرة لتصفيات مونديال 2026.

قائمة منتخب العراق

وتضم قائمة المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس 11 محترفاً ينشطون بالدوريات الأوروبية في السويد وهولندا والبرتغال والتشيك وإنجلترا ، وهم كل من: ريبين سولاقا ، أيمن الحموي ، ماسيس ارتين ، حسين علي حيدر ، ميرخاس دوسكي ، أسامة رشيد ، أمير العماري ، اندريه السناطي، ، زيدان إقبال ، باشانج عبد الله، علي الحمادي.

وكانت القائمة المبدئية شملت 9 محترفين ، لكن الغياب الاضطراري للمهاجم مهند علي " ميمي " لانشغاله بالتعاقد مع أحد الأندية الأوروبية ، جعل كاساس يستدعي باشانج عبد الله، فيما أستفاد أمين الحموي من انشغال مناف يونس بالامتحانات الجامعية ليزداد العدد من محترفي القارة العجوز.

مشاركات المحترفين في منتخب العراق

ورغم تفاوت مشاركات قسم من المحترفين مع أنديتهم ومنهم لاعب الوسط زيدان إقبال، الذي غاب عن مباريات فريقه أوتريخت الهولندي بداعي عدم الجاهزية الفنية، إلا أن اللعب ضد الهند وتايلاند أو لبنان فرصة له لاستعادة مستواه بعد غياب طويل عن اللعب الدولي منذ ودية روسيا.

ويظهر محترف فيزيلا البرتغالي أسامة رشيد بصورة أفضل من زميله إقبال، من ناحية الوقت الفعلي بالمشاركة مع فريقه خلال الموسم الجاري، وتزايد الدقائق من مباراة إلى أخرى ، ليصبح جاهز فنياً وبدنياً لتقديم أفضل عطاء مع أسود الرافدين.