رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الأرجنتيني: ميسي سيخوض مونديال 2026

نشر
الأمصار

أكد كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن الأسطورة ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي سيكون حاضرا في مونديال 2026.

وقال تابيا في تصريحات لشبكة "Tyc" الأرجنتينية: "ميسي سيتمكن من اللعب في كأس العالم 2026 بسهولة، أرى ميسي يلعب خلال البطولة (كأس العالم) في المركز الذي يريده، لدي هذا الحلم".

وأضاف: "بعد 8 دقائق فقط من قرعة مونديال قطر، كان ميسي يعرف بالفعل المواجهات التي يمكن أن نخوضها في الأدوار الإقصائية.. نعم 8 دقائق فقط.. أن تمتلك الأفضل هو أجمل ما يمكن أن يحدث لك".

وواصل: "ميسي سعيد مع المنتخب، يأتي إلى المركز التدريبي وهو سعيد جدًا مع زملائه والجهاز الفني، أنا محظوظ لأنني أمتلك العلاقة التي تربطني به، إنها مبنية على المودة".

وكانت أنباء قوية قد ترددت في أن ميسي سيعلق حذاءه قبل مونديال 2026 لاسيما بعد تتويج منتخب بلاده بلقب مونديال 2022 ، قبل أن ينفي تابيا ذلك.

وبدأ ميسي مسيرته مع المنتخب في 2005، ولعب أول مباراة دولية ضد منتخب المجر في سن الثامنة عشر، سنة 2009 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ضد فنزويلا، ارتدى ليونيل ميسي القميص رقم 10 لأول مرة مع الأرجنتين.

وحقق ميسي 3 بطولات مع الأرجنتين بالتتويج بلقب كوبا أمريكا عام 2021 وكأس  العالم وكأس الأبطال في 2022 كما أحرز العديد من الأهداف في مبارياته مع الأرجنتين.

كان ليونيل سكالوني، قد أعلنالمدير الفنى لمنتخب الأرجنتين، عن القائمة المستدعاة لمواجهة الإكوادور وبوليفيا، ضمن تصفيات تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتصدر النجم ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، قائمة الأرجنتين، خلال فترة التوقف الدولية خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويواجه منتخب الأرجنتين، نظيره الإكوادوري يوم الجمعة 8 سبتمبر، ثم يقابل بوليفيا فى الثاني عشر من نفس الشهر. 

وكان المنتخب الأرجنتيني، قد توج بلقب كأس العالم الأخيرة فى قطر 2022، على حساب المنتخب الفرنسي فى المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافي بالتعادل الإيجابي 3 - 3. 

وجاءت قائمة الأرجنتين على النحو التالي: 

لوكاس بلتران- نيكولاس جونزاليس- ليساندر باريديس- خوان موسو- لاوتارو مارتينيز- أنخيل كوريا- رودريجو دي باول- مولينا- جيرمان بيزيلا- مونتيل- خوان فويث- ماركوس سينسي- إيمليانو مارتينيز- بونانتي- إنزو فرنانديز- ماك أليستر- خوليان ألفاريز- جرناتشو- ليساندرو مارتينيز- كريستيان روميرو- نيكولاس تاجليافيكو- بالاكوس- بنتيز- أنخيل دي ماريا- ليونيل ميسي- نيكولاس أوتاميندي- فيران أرماني- برونو زابيلي- تياجو ألمادا- لوكاس إسكوفل.

منتخب الأرجنتين يحتفظ بصدارة التصنيف الشهري

احتفظ منتخب الأرجنتين، بطل مونديال 2022، بصدارة التصنيف العالمي الشهري، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويسيطر راقصو التانجو على صدارة التصنيف للشهر الثالث على التوالي، ثم تأتي فرنسا والبرازيل، في المركزين الثاني والثالث.

وقفز منتخب إنجلترا للمركز الرابع، بينما تراجعت بلجيكا للمركز الخامس، ثم كرواتيا (السادس)، هولندا (السابع).

في المقابل، احتفظت منتخبات إيطاليا والبرتغال وإسبانيا بالمراكز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي.

وأشار (فيفا) في بيانه إلى أن منتخب موريتانيا، كان من ضمن القفزات البارزة في تصنيف الشهر الجاري، حيث تقدم 6 خطوات ووصل للمركز 99، ليتواجد مجددا في قائمة أول 100 منتخب.

أما على مستوى أفضل 5 تصنيفات عربية، فقد تمسك منتخبا المغرب وتونس بالمركزين الأول والثاني، رغم تراجعهما للمركزين (13) و(31) عالميا، بينما تقدمت الجزائر ومصر والسعودية للمراكز (33) و(34) و(53) عالميا.

وكان منتخب المغرب يحتل المركز الـ11 في تصنيف شهر أبريل الماضي، لكنه تراجع مركزين لحساب الولايات المتحدة الأمريكية (11) وسويسرا (12).