رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في غياب ميسي.. منتخب الأرجنتين يفوز على إندونسيا بثنائية نظيفة

نشر
الأمصار

فاز المنتخب الأرجنتيني بطل العالم دون نجمه ليونيل ميسي على نظيره الإندونيسي (2-0)، في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما اليوم الإثنين.
ورغم تسديد 15 كرة على المرمى الإندونيسي في الشوط الأول، سجل منتخب الأرجنتين هدف وحيد عبر لياندرو باريديس من تسديدة قوية في الدقيقة 38.

وظهرت بعض ملامح الخطورة على أداء إندونيسيا في الشوط الثاني، لكن كريستيان روميرو سجل الهدف الثاني للتانجو الأرجنتيني في الدقيقة 55.

وكان المنتخب الأرجنتيني فاز على أستراليا وديا بهدفين دون رد الأسبوع الماضي، في تكرار للقاء الفريقين في ثمن نهائي مونديال قطر.

وسجل ميسي في شباك أستراليا أسرع هدف في مسيرته، بعد مضي 79 ثانية فقط، لكنه غاب عن مواجهة إندونيسيا لقضاء فترة إجازة.

في سياق متصل، قدمت شركة "أديداس" للملابس الرياضية، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "ALTA EN EL CIELO"، يروي رحلة منتخب الأرجنتين نحو لقب مونديال قطر 2022 بقيادة أسطورته ليونيل ميسي.

ويحتوي الفيلم على مقابلات مشوقة مع نجوم الأرجنتين الذين حققوا كأس العالم الثالثة في تاريخ التانجو.

يستمد الفيلم الوثائقي القصير اسمه من واحدة من أكثر العبارات المؤثرة في النشيد الوطني الأرجنتيني، وتعني "عاليًا في السماء".

ويتزامن هذا الإصدار مع ذكرى مرور 6 أشهر على رفع منتخب الأرجنتين لكأس العالم في قطر (18 ديسمبر/كانون الأول 2002).

ويحتوي الفيلم البالغ مدته 8 دقائق ونصف على مقاطع حصرية ومشاهد تاريخية من رحلة المونديال ومقابلات مع اللاعبين من أول معسكر للمنتخب الأرجنتيني في بوينس آيرس بعد تحقيق النجمة الثالثة.

ويظهر في الوثائقي 11 لاعبًا من 23 شاركوا في تحقيق الإنجاز التاريخي للتانجو، وهم ليونيل ميسي، إيميليانو مارتينيز، ليساندرو مارتينيز، جوليان ألفاريز، رودريجو دي بول، أليكسيس ماك أليستر، باولو ديبالا، أنخيل كوريا، جيرونيمو رولي، خوان فويث، إيزيكيل بالاسيوس.

ويعبّر كل منهم عن نظرته الفريدة  لبطولة لا تُنسى والرابط العميق الذي تخلقه مثل هذه الانتصارات بينهم وبين جماهيرهم.