رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا.. إطلاق نار في محطة للقطارات بمدينة فوبرتال

نشر
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

وقع حادث إطلاق نار في محطة للقطارات بمدينة فوبرتال في غرب "ألمانيا"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وذكر موقع "فوكوس" الإعلامي الألماني بأن الشرطة أطلقت عملية واسعة النطاق على إثر الحادث.

وتم القبض على أحد المشتبه بهم في إطلاق النار، ويجري استجوابه من قبل الشرطة، بينما يستمر البحث عن آخرين مشتبه بهم.

وتُشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث شارك فيه 3 أشخاص، وحدث خلاف بينهم، ثم بدأ اثنان منهم بإطلاق النار بالقرب من موقف للحافلات عند محطة القطارات، حسب إفادات شهود العيان.

وتم إغلاق محطة القطارات مؤقتا، وطوقها أفراد الشرطة.

ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات أو ضحايا بنتيجة الحادث.

زلة لسان من وزيرة خارجية ألمانيا بشأن الحبوب الأوكرانية

وقعت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، في خطأ كبير خلال مؤتمر صحفي مع نظيرتها الرومانية لومينيكا أوديبيسكو بالعاصمة برلين.

ووصفت الوزيرة الألمانية الحبوب الأوكرانية بالكوكايين، حيث قالت " أشكر رومانيا على توسيع بنيتها التحتية لممرات التضامن الأوروبية من أجل مضاعفة القدرة التصديرية لحبوب الكوكايين إلى 4 ملايين طن شهريا بحلول نهاية العام" وفقا لما أوردته وكالة ريا نوفوستي الروسية.

مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية 

واستضافت العاصمة برلين، اليوم الاثنين مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية من ألمانيا في الخارج، وقالت بيربوك خلاله، إن ألمانيا تعتزم إعادة التفكير في التعاون العالمي على الصعيد الدولي، موضحة أن بلادها ستظهر كلاعب في فريق يعرف نقاط قوته ويتيح الفرصة لنقاط القوة لدى شركائه لتلعب دورها.

وطالبت وزيرة خارجية ألمانيا، بإصلاح الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، في ضوء تحولات القوى العالمية.

وفي سياق آخر أعلنت القوات الجوية في ألمانيا، اليوم السبت، عن بدء حماية المجال الجوي لسلوفاكيا في إطار تعاون لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، وهي مبادرة تستمر حتى 22 ديسمبر المقبل.

تصريحات ألمانيا عن حماية سلوفاكيا

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أوضحت برلين أن مقاتلتين من طراز يوروفايتر من السرب 74 للقوات الجوية التكتيكية المتمركزة في نيوبورج ستكونان في حالة تأهب دائم لاعتراض طائرات مجهولة أو معادية في المجال الجوي السلوفاكي.