رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن يُعلّق على النزاع مع السعودية والإمارات

نشر
الأمصار

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، الثلاثاء، أن الحرب مع التحالف السعودي الإماراتي مستمرة، ملوّحا بضربات نوعية باستخدام أسلحة ردع استراتيجية.

لقاء المشاط في لقاء قبلي في اليمن

وقال المشاط في لقاء قبلي في صنعاء في اليمن، إن الجهوزية يجب أن تبقى عالية من جيش وأمن وقبائل لإن الحرب ما زالت مستمرة، مؤكدا أن صنعاء استغلت هذه المرحلة (اللا سلم واللا حرب) في “تحقيق الردع للقوة الصاروخية والطيران المسير لنحقق سيادة بلدنا”.

وتوعد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، الحاضرين بأنهم سيسمعون في الأيام القادمة ما يثلج صدورهم، مؤكدا أن “أسلحة الردع جاهزة”، في إشارة ضربات ستنفذها قوات صنعاء بالصورايخ الباليستية والطيران المسير، ربما أنها ستستهدف عمق دول التحالف، ردا على استمرار المماطلة بشأن السلام وحل الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف المرتبات، وفق مراقبين.

وفي سياق آخر أعلنت اليمن، عن الدور التي تلعبه المملكة المتحدة الداعم للقوات المسلحة اليمنية في مجال التدريب والتأهيل، وذلك حسبما أوضح رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اليمنية اللواء الركن أحمد اليافعي، أمس الإثنين.

اليمن والمملكة المتحدة يبحثان التعاون في المجال العسكري

وأشادت اليمن، بالدور التي تلعبه المملكة المتحدة الداعم للقوات المسلحة اليمنية في مجال التدريب والتأهيل، معربًا رئيس هيئة الاستخبارات خلال استقباله الملحق العسكري بالسفارة البريطانية لدى اليمن العقيد بيتر لي جاسيك بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.

وأفادت قناة (اليمن) الفضائية، عن تطلع الجانب اليمني إلى زيادة الدعم لوزارة الدفاع في مجال تأهيل الكوادر العسكرية اليمنية وخاصة في مجال الاستخبارات.

الجيش في اليمن يٌحبط محاولة تسلل نفذتها عناصر إرهابية

تمكن الجيش في اليمن، من إحباط محاولة تسلل نفذتها عناصر إرهابية تابعة لجماعة الحوثي، حاولت زرع عبوات ناسفة فى الخط الأسفلتى الرابط بين مديريتى البرح والوازعية غربى محافظة تعز اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكرى قوله إن "الوحدات العسكرية اليمنية المرابطة فى محور البرح نصبت كميناً لعناصر الخلية الإرهابية بعد تلقيها معلومات تحصلت عليها شعبة الاستخبارات العامة، بتحضير ما يطلق عليها وحدة "العمليات الايذائية" فى هندسة المنطقة الرابعة للمليشيات الحوثية لعملية إرهابية".