رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يؤكدون موقفهم الثابت من السلام خلال لقاء الوفدين السعودي والعُماني بصنعاء

نشر
الأمصار

أكد مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، موقف جماعته الثابت "من السلام العادل الذي ينشده الشعب اليمني".

جاء ذلك خلال استقبال الوفدين العُماني والسعودي، في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وخلال اللقاء، رحب المشاط، بالوفدين العُماني والسعودي، وفقاً لوكالة الأنباء "سبأ"، بنسختها الحوثية، معبرا عن "امتنان اليمنيين لجهود الوساطة التي تقوم بها سلطنة عُمان، ودورها الإيجابي في تقريب وجهات النظر وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام".

وقال المشاط، إن "موقفهم ثابت من السلام العادل والمشرف الذي ينشده أبناء الشعب اليمنى ويحقق تطلعاتهم في الحرية والاستقلال".

خلال لقاء الوفدين السعودي والعُماني بصنعاء

من جانبه، وجه رئيس الوفد السعودي، الشكر لسلطنة عُمان "على دورها الهام وجهودها الكبيرة في إطار إحلال السلام، وحرصهم على دعم السلام والاستقرار في اليمن".

حضر اللقاء، رئيس وفد الحوثيين، محمد عبدالسلام، وعدد من المسئولين الحوثيين.

ويوم أمس السبت، وصل الوفدان السعودي والعُماني على متن طائرتين خاصتين، إلى مطار صنعاء، في إطار جهود تجديد الهدنة والتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

ومنذ نحو تسع سنوات يشهد اليمن صراعا بين الحوثيين، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، خلف واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، فضلا عن تسببها بمقتل وإصابة الآلاف.

ومن المتوقع الإعلان عن اتفاق مرتقب لتجديد الهدنة لمدة ستة أشهر، تمهيدا لاتفاق سياسي شامل لإنهاء الصراع في اليمن.

أخبار أخرى..

المبعوث الأممي لليمن: المنطقة أقرب من أي وقت مضى لتجنب كارثة بيئية

قال المبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن، هانس غروندبرغ، إن المنطقة أقرب من أي وقت مضى لتجنب كارثة بيئية بسبب خزان صافر.

وأضاف غروندبرغ "نحتاج إلى 32 مليون دولار إضافية لإنقاذ خزان صافر المتهالك".

وفي وقت سابق، استقبل السفير  علاء موسى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية،  ديفيد جريسلي منسق الأمم المتحدة المقيم في اليمن والمعني بالشئون الإنسانية والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته لمصر الأسبوع الماضي. 

وتناول اللقاء آخر التطورات بشأن المساعي الدولية للإسراع في تنفيذ عملية إنقاذ خزان صافر القابع أمام السواحل اليمنية، بما في ذلك المسائل التمويلية التي مازالت تمثل عائقاً أمام البدء في التنفيذ، حيث أكد المسئول الأممي على تقديره لدور مصر الداعم للجهود الدولية لحل أزمة خزان صافر.

 

كما شهد اللقاء إلقاء الضوء على الجهود التي تقوم بها مصر لدعم اليمن وشعبه، بما في ذلك الخدمات المميزة التي تقدمها مصر للرعايا اليمنيين المقيمين على أراضيها، إضافة الى المساعدات الطبية والإنسانية التي ترسلها مصر للشعب اليمني، خاصةً في المناطق الأكثر تأزماً.
وفي نهاية اللقاء أعرب المسئول الأممي عن تثمينه لدور مصر الداعم لليمن والهادف لإحلال السلام بها وإنهاء المعاناة الإنسانية لشعبها، كما أشاد بزيارته للقاهرة واصفاً أيها بالمثمرة، مؤكداً حرصه على تنسيق كافة الجهود الأممية الإنسانية المعنية باليمن مع الجانب المصري.