رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد عماني يصل صنعاء لاستكمال المباحثات مع الحوثيين

نشر
الحوثيين
الحوثيين

وصل اليوم الخميس، وفد عماني العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك لإجراء مباحثات مع جماعة الحوثي، بشأن استئناف المفاوضات حول إحلال السلام في اليمن.

زيارة وفد عماني للعاصمة اليمنية صنعاء

وفي هذا الجانب، أعلنت إحدى القنوات الناطقة باسم الحوثيين، وصول وفد وساطة عماني إلى مطار صنعاء الدولي برفقة رئيس الوفد التفاوضي بالجماعة محمد عبد السلام.

وأعلن رئيس الوفد التفاوضي بجماعة الحوثي، محمد عبد السلام، في تغريدة له على موقع "ماكس"، وصوله مع وفد عماني إلى صنعاء، وذلك من أجل التشاور مع القيادة وتقييم المرحلة واستئناف العملية التفاوضية، وفي مقدمتها معالجة الملفات الإنسانية.

وفد يصل صنعاء

حوفًا من تفاقم المعاناة الإنسانية.. الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة عدم استمرار قوات الحوثي في مسارها التصعيدي

وشددت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، على ضرورة عدم استمرار قوات الحوثي في مسارها التصعيدي الذي يفاقم من المعاناة الإنسانية، وينذر بانهيار الأوضاع الاقتصادية ويتعارض مع جهود ودعوات التهدئة.

وذكرت الحكومة اليمنية، إلى الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن، اليوم في مدينة نيويورك الأمريكية، والذي ألقاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله علي السعدي، أن فرض هذه القوات جبايات مضاعفة على حركة السلع والبضائع في المنافذ الرابطة بين المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرتها، خطوة تصعيدية جديدة تندرج ضمن الحرب الاقتصادية المعلنة التي تشنها على الحكومة اليمنية والشعب اليمني.

وأكملت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التصعيد الخطير وستضطر لإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة واتخاذ الإجراءات والتدابير التي تحفظ مصالح ومقدرات الشعب اليمني، داعية مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك القوات الحوثية وممارسة ضغوط حقيقية عليها للانخراط بجدية في جهود التهدئة وإحلال السلام، ودفع هذه القوات للوفاء بالتزاماتها وفي مقدمتها رفع الحصار الجائر على مدينة تعز والمدن الأخرى، وتسهيل التدفق السلس ودون عوائق للأفراد والسلع الأساسية وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وفق مبدأ الكل مقابل الكل، والضغط على الميليشيا لوقف الحرب الاقتصادية الممنهجة، والتي تُهدد بنسف فرص السلام، وجر الأوضاع لمزيد من التعقيد.