رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يضرب ألوميني السلوفيني بثلاثية ضمن استعداداته للموسم الجديد

نشر
الأمصار

نجح الأهلي المصري في التفوق على نظيره ألوميني السلوفيني ضمن معسكر الفريق في النمسا استعدادًا للموسم الجديد 2023/2024.

ويتواجد الأهلي حاليًا في النمسا من أجل خوض معسكر تدريبي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر استعدادً للموسم الجديد.

وتمكن الشياطين الحمر من التفوق على النادي السلوفيني بنتيجة 3-1 في أخر استعداد الفريق بالمعسكر قبل العودة مرة أخرى إلى القاهرة غدًا الأربعاء.

أضاع محمود عبد المنعم كهربا ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر في الدقيقة 32، قبل أن يعود ويصحح الوضع ليحرز الهدف الأول لكتيبة الأهلي في الدقيقة 39 من زمن نفس الشوط.

الأهلي نجح في إحراز هدف التقدم لأول مرة في المباراة عن طريق هدف محمد زعلوك الذي سجله في الدقيقة 76، قبل أن يختتم صلاح محسن ثلاثية الشياطين الحمر في المباراة بعدها بـ 3 دقائق.

موعد مباراة الأهلي ضد اتحاد العاصمة الجزائري

ومن المقرر أن تقام المباراة التي تجمع بين الفريقين، في الخامس عشر من سبتمبر الجاري، التي تقام على ملعب الملك فهد، في مدينة الطائف بالسعودية.

ويشارك الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك اتحاد العاصمة الجزائري بصفته حامل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري عن تشكيل فريقه لخوض المواجهة الودية أمام فريق «NK Aluminiji» السلوفيني، ضمن معسكر الإعداد المقام حاليًّا في النمسا.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم الدبيس، معتز محمد، رامي ربيعة، محمد فخري.

خط الوسط: كريم نيدفيد، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، أحمد عبد القادر.

الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

 

وتأتي المباراة الودية مع أحد فرق الدوري الممتاز السلوفيني، وفقًا للبرنامج الذي وضعه مارسيل كولر المدير الفني للفريق من أجل الوصول باللاعبين للجاهزية الكاملة بدنيًا وفنيا قبل ختام معسكر الإعداد. 

وينتظم الأهلي في معسكر إعداد بدولة النمسا، يستمر حتى غدٍ الأربعاء الموافق السادس من سبتمبر الجاري، وذلك استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد.

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في الموسم الجديد بخوض مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، يوم 15 سبتمبر الجاري.

 

أسطورة سعودية يعلق على مواجهة الأهلي المصري مع اتحاد جدة

علق الأسطورة السعودية مناف أبو شقير، نجم اتحاد جدة السعودي  أنه لم يكن يتمنى تواجد فريق الأهلي المصري في طريق "العميد" بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

وتجمع مباراة الافتتاح بين اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا.

 

وقال أبو شقير الذى شارك فى مراسم القرعة التى أقيمت اليوم الثلاثاء فى جدة "شرف لنا استضافة البطولة في المملكة العربية السعودية، وخاصة في جدة حدث كبير مرتقب".

 

وأضاف اللاعب الذى شارك مع اتحاد جدة فى مونديال الأندية عام 2005 "نتمنى التوفيق للاتحاد خاصة وأن البطولة تقام بين جماهيره ولذلك الدافع سيكون كبير لدى اللاعبين، نتمنى أن يكون حاضر بمستوى مشرف وكبير وينجح في التأهل للنهائى".

 

وعن وقوع الأهلى فى طريق اتحاد جدة، أوضح أبو شقير "كنا نتمنى ألا يكون الأهلى المصرى في طريق الاتحاد بالبطولة، الأهلي المصري فريق كبير ودائمًا ما يكون حاضر على مستوى كأس العالم للأندية ولديه خبرات كبيرة"، واختتم "ستكون مباراة كبيرة وسينتصر فيها الفريق الاتحادى".

 

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، في حالة تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر المقبل، على أن تقام مباراتي الدور الثاني يوم 15 ديسمبر.