رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يترأس وفد السودان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، أنه سيرأس وفد بلاده المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة بنيويورك.

وقال البرهان في تصريحات صحفية إن "المشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة فرصة للتعريف بتجربة السودان في الانتقال الديمقراطي، والبحث عن دعم المجتمع الدولي لجهود السلام والتنمية في البلاد".

وأضاف أن الوفد السوداني سيبحث أيضاً سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

ويرافق البرهان في زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، ووزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير عام جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضّل.

وكانت الحكومة السودانية قد أعلنت في وقت سابق أن نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار سيترأس وفد السودان للجمعية العامة للأمم المتحدة "الدورة الـ78".

ومنذ 15 أبريل الماضي، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مواجهات مسلحة في الخرطوم ومدن أخرى، مما أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص وإصابة ما يزيد على ستة آلاف آخرين، بحسب وزارة الصحة السودانية.

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية (أوتشا)، فإن عدد الفارين من الحرب في السودان ارتفع الي 4.8 مليون شخص.

أخبار أخرى..

عقد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين، اجتماعا مع رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، في جوبا، عاصمة جنوب السودان.

وركز الاجتماع على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودفع آفاق التعاون المشترك، لا سيما في مجالي الأمن والتجارة.

كما بحث الجانبان الجهود التي تبذلها دول الإقليم لمعالجة الأزمة في السودان، ومستقبل المبادرات الأخرى.

وأكد السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريحات صحفية أن المباحثات تناولت أيضًا الاعتداءات المتكررة التي قامت بها الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو ضد حكومة السودان وشعبها.

من جانبه، قال وزير خارجية دولة جنوب السودان دينق داو إن هذه الزيارة تعد من الأهمية بمكان بالنظر للعلاقات المتميزة التي تربط بين الخرطوم وجوبا.

وأضاف أن الزيارة تشكل فرصة لإطلاع القيادة في دولة الجنوب على تطورات الوضع في السودان وإمكانية إيجاد الحلول الممكنة للأزمة السودانية.