رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المدير الفني للأولمبي العراقي: علينا احترام جميع المنتخبات

نشر
الأمصار

أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، إن طموح المنتخبات العراقية دائما تحقيق التأهل والمنافسة على البطولات، وثقتنا عالية بقدرات لاعبينا في التصفيات الآسيوية.


وقال شنيشل: "بلا شكٍ إن فترةَ تحضير المنتخب للبُطولةِ لم تكن طويلةً بحكم المدة الزمنيّة لدورينا الطويلة، الأمرُ الذي جعلَ من اللاعبين مرهقين على المستوى البدني".


وأضاف: "تعاملنا مع الجانبِ البدنيّ للاعبين على وفق منهجيةٍ تتناسب وكم الجهد المبذول في فترةِ المنافساتِ، ووصلنا باللاعبين للجاهزيّة التامة خلال معسكر البصرة".


وبيّن: “ثقتنا كبيرةٌ باللاعبين لتحقيق الهدف المتمثل بالتأهل عن المَجموعةِ كمحطةٍ أولى، والمنافسة للتواجد في اولمبياد باريس ثانياً”.


لافتاً إلى أن اللاعبين يعون تماماً أهميةَ احترام منتخبات المجموعة وعدم الاستهزاءِ، لا سيما أن فرقَ شرق آسيا باتت تتخذُ خطواتٍ واضحةً نحو التطور والارتقاء بواقعِ كرتها، وهي ليست بالفريسةِ السهله كما يتوقعها البعض.
واختتم المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبي، راضي شنيشل، حديثه قائلاً: بلا شكٍ إن حساباتَ التأهل قد تظلم بعضَ المنتخبات التي أعدت منتخباتها بشكلٍ مُميزٍ، لذا نعي تماماً أهميةَ الابتعاد عن أي حساباتٍ معقدة، وخطف البطاقة الأولى للتأهل.

 

المنتخب العراقي يباشر تدريباته في شانغماي استعداداً لمواجهة الهند

 

باشر المنتخبُ العراقي الأول، إجراءَ وحداته التدريبيّة في مدينة شانغماي التايلندية تحضيراً لمواجهةِ منتخب الهند يوم الخميس المقبل في الساعة الخامسة والنصف مساءً 17:30 بتوقيت تايلند  الواحدة والنصف ظهراً  13:30 بتوقيت بغداد .

تدريباتُ اليوم، التي حضرها رئيسُ الوفد العراقي أحمد الموسوي واحتضنها الملعب الرديف المجاور للملعب الرئيسيّ ( الذكرى 700 ) في شانغماي الذي سيحتضن مباريات البطولة، شارك فيها (23) لاعباً هم كل : جلال حسن ، أحمد باسل ، فهد طالب ، ريبين سولاقا ، علي عدنان ، ماسيس ارتين ، فرانس ضياء ، حسين علي ، أحمد يحيى ، ميرخاس دوسكي ، امجد عطوان ، اسامة رشيد ، زيدان اقبال ، امير العماري ، بشار رسن ، أحمد فرحان ، إبراهيم بايش، اندريه السناطي ، حسين علي ، أيمن حسين ، أمين الحموي ، علي الحمادي ، باشانغ عبدالله 

على صعيدٍ متصلٍ، يعقد صباح الغد الأربعاء المؤتمرُ الصحفي لمدرب المنتخب العراقي رفقة اللاعب فرانس بطرس المحترف في صفوفِ بورت التايلندي في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت تايلند يسبقه المؤتمر الفني الذي ستحدد من خلاله ألوانُ المنتخبين، إضافةً الى بعض الإرشادات والأمور المتعلقة بمواجهةِ منتخبي العراق والهند.

منتخب العراق الأولمبي يسقط أمام نظيره العماني وديًا

سقط المنتخب الأولمبي العراقي أمام ضيفه العُماني (1-2)، في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الخميس بملعب البصرة الدولي، ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات آسيا تحت 23 عامًا، المقرر انطلاقها يوم 6 سبتمبر/ أيلول المقبل.وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1)، ورغم تقدم العراق بهدف السبق بوقت مبكرًا إلا أن الضيوف نجحوا من تسجيل هدفين، وتحقيق انتصارًا معنويًا قبل الدخول بالتصفيات الآسيوية.

وأنهى أسود الرافدين تجمعه بالبصرة بعد خوض 4 وديات، تفوق في مباراتين على السودان (4-2) واليمن (3-0)، وتعادل مع السودان (1-1)، وخسر من عمان (1-2).

 

ويتوجه أسود الرافدين، غدًا الجمعة، إلى الكويت للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للمجموعة السادسة إلى جانب أصحاب الأرض وتيمور الشرقية ومكاو، فيما يلعب الأحمر العماني بالمجموعة الأولى مع منتخبات الأردن وسوريا وبروناي.