رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب العراقي يباشر تدريباته في شانغماي استعداداً لمواجهة الهند

نشر
الأمصار

باشر المنتخبُ العراقي الأول، إجراءَ وحداته التدريبيّة في مدينة شانغماي التايلندية تحضيراً لمواجهةِ منتخب الهند يوم الخميس المقبل في الساعة الخامسة والنصف مساءً 17:30 بتوقيت تايلند  الواحدة والنصف ظهراً  13:30 بتوقيت بغداد .


تدريباتُ اليوم، التي حضرها رئيسُ الوفد العراقي أحمد الموسوي واحتضنها الملعب الرديف المجاور للملعب الرئيسيّ ( الذكرى 700 ) في شانغماي الذي سيحتضن مباريات البطولة، شارك فيها (23) لاعباً هم كل : جلال حسن ، أحمد باسل ، فهد طالب ، ريبين سولاقا ، علي عدنان ، ماسيس ارتين ، فرانس ضياء ، حسين علي ، أحمد يحيى ، ميرخاس دوسكي ، امجد عطوان ، اسامة رشيد ، زيدان اقبال ، امير العماري ، بشار رسن ، أحمد فرحان ، إبراهيم بايش، اندريه السناطي ، حسين علي ، أيمن حسين ، أمين الحموي ، علي الحمادي ، باشانغ عبدالله .


على صعيدٍ متصلٍ، يعقد صباح الغد الأربعاء المؤتمرُ الصحفي لمدرب المنتخب العراقي رفقة اللاعب فرانس بطرس المحترف في صفوفِ بورت التايلندي في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت تايلند يسبقه المؤتمر الفني الذي ستحدد من خلاله ألوانُ المنتخبين، إضافةً الى بعض الإرشادات والأمور المتعلقة بمواجهةِ منتخبي العراق والهند.

منتخب العراق الأولمبي يسقط أمام نظيره العماني وديًا

 

سقط المنتخب الأولمبي العراقي أمام ضيفه العُماني (1-2)، في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الخميس بملعب البصرة الدولي، ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات آسيا تحت 23 عامًا، المقرر انطلاقها يوم 6 سبتمبر/ أيلول المقبل.وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1)، ورغم تقدم العراق بهدف السبق بوقت مبكرًا إلا أن الضيوف نجحوا من تسجيل هدفين، وتحقيق انتصارًا معنويًا قبل الدخول بالتصفيات الآسيوية.

وأنهى أسود الرافدين تجمعه بالبصرة بعد خوض 4 وديات، تفوق في مباراتين على السودان (4-2) واليمن (3-0)، وتعادل مع السودان (1-1)، وخسر من عمان (1-2).

ويتوجه أسود الرافدين، غدًا الجمعة، إلى الكويت للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للمجموعة السادسة إلى جانب أصحاب الأرض وتيمور الشرقية ومكاو، فيما يلعب الأحمر العماني بالمجموعة الأولى مع منتخبات الأردن وسوريا وبروناي. 

تعرف على مواعيد مباريات منتخب العراق في كأس آسيا 2023

أوضح محمد عماد المنسق الإعلامي لمنتخب العراق الوطني أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن اليوم الاثنين جدول مواعيد المباريات الرسمية لنهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، للفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل.

ويقع منتخب العراق الوطني في المجموعة D والموضحة في جدول المباريات باللون الأخضر والتي تضم منتخبات (اليابان، فيتنام واندونيسيا).

 

ويخوض منتخب العراق الوطني أولى مبارياته ضد منتخب اندونيسيا في الساعة 17:30 من يوم الاثنين الموافق (15/01)، في ملعب علي بن محمد بسعة (45,032)، وهي المباراة التاسعة ضمن لائحة البطولة.

بينما يخوض لقاءه الثاني ضد اليابان في الساعة 14:30 من يوم الجمعة الموافق (19/01)، ويحتضنها ملعب المدينة التعليمية بسعة (44,667) تسلسل المباراة 18.

وستكون آخر مباراة في المجموعة ضد فيتنام في الساعة 14:30 يوم الأربعاء الموافق (24/01) في ملعب جاسم بن حمد بسعة (13,030) وهي بتسلسل 31 ضمن لائحة مباريات البطولة. 

يشار إلى إن ملعب لوسيل سيحتضن المباراة الافتتاحية للبطولة يوم (12/01) بين منتخبي قطر ولبنان تسلسل مباراة رقم 1، وسيكون الملعب نفسه مسرحا للمباراة النهائية تسلسل مباراة 51 في العاشر من شباط. 

على صعيد متصل، أضاف عماد: إن الاتحاد الآسيوي اعتمد الكرة التي ستخوض فيها المنتخبات المتبارية منافسات كأس آسيا والتي سميت فورتيكس VORTEXAC23 ، وسيتم تسليم كل اتحاد مشارك في البطولة (50) كرة يتسلم (20) منها قبل حلول 12 تشرين الأول ( أكتوبر )، بينما تتسلم المنتخبات ال30 كرة المتبقية مع مواعيد الوصول إلى قطر للمشاركة في منافسات كأس آسيا.

وأكد مدرب منتخب العراق الوطني، خيسوس كاساس إن المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها ال 49 تعد مهمة بالنسبة لنا، حيث ستتيح لنا مواجهة منتخبات من قارة آسيا، ومقاربة في الأداء للمنافسين الذي سنواجههم في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، خصوصا إن موعد الاستحقاقين في أعلاه قريب جدا.