رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفضل 10 لاعبين في الدوريات الكبري قبل التوقف الدولي

نشر
الأمصار

يتصدر النجم الفرنسي كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، قائمة أفضل اللاعبين في الدوريات الكبري الأوروبية الخمس الكبرى بالموسم الجاري 2023-2024.

ونشرت شبكة "Sofascore" العالمية، تقريرا عن الأعلى تقييمًا من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى قبل فترة التوقف الدولي للموسم الحالي، حيث جاء مبابي في الصدارة بعد تألقه مع الفريق الباريسي.
AD

وسجل مبابى مؤخرا هدفين ليقود فريق باريس سان جيرمان للفوز على نظيره أولمبيك ليون بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جروباما ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

ويأتى خلف مبابى فى ترتيب الأفضل بالدوريات الكبرى بالقارة العجوز، جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسبانى متساويا مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالى.
وجاءت القائمة كالتالي.
1- كيليان مبابى (باريس سان جيرمان): 8.50

2- جود بيلينجهام (ريال مدريد): 8.40

3- فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن): 8:40 

4- لاوتارو مارتينيز (انتر ميلان): 8:40

5- تاكومي مينامينو (موناكو): 8.35 

6- اليساندرو باستونى (إنتر ميلان): 8.23

7- رودري (مانشستر سيتي): 8.20

8- ليروى سانى (بايرن ميونخ): 8.17 
9- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتى): 8.10

10- جيمس ماديسون (توتنهام): 8.07

باريس سان جيرمان يبنى مستقبله بدون مبابي.. من هو البديل الذهبي؟


 

خروج مبابي من حسابات باريس سان جيرمان لا بديل عنه خلال السنوات المقبلة الا لم تكن مع بداية الصيف المقبل والوصول إلى حلمه بارتداء قميص ريال مدريد في الموسم الجديد.

وبدأ بالفعل الفريق الفرنسي في بناء خطته ومستقبله بعدم وجود مبابي وخروجه من كافة حسابات الفريق بالموسم القادم والاكتفاء بما سيقدمه اللاعب مع الفريق حتى نهاية عقده بالموسم الجديد.

ونجح باريس سان جيرمان في ضم اللاعب برادلي باركولا البالغ من العمر 20 عامًا في اللحظات الأخيرة من إغلاق الميركاتو الصيفي قادمًا من فريق ليون ويتوقع البعض أن يكون خليفة محتمل للنجم الفرنسي كيليان مبابي.

يعتبر برادلي باركولا هو التوقيع المحلي الوحيد هذا الصيف لفريق باريس سان جيرمان وهو لاعب مهاجم وساعد فريقه ليون الموسم الماضي على إنقاذ موسمه الذي تعرض خلاله لتغيير في الإدارة وضعف الأداء.

وتعاقد النادي الباريسي مع اللاعب الشاب مقابل 45 مليون يورو وهذا مبلغ ضخم للاعب يبلغ من العمر 20 عامًا فقط.