رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يلتقي بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية في جدة

نشر
الأمصار

أكد وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تتطلع الى إيجاد تكامل اقتصادي مع دول المنطقة، مشيراً إلى أنه أوشك على اكمال  مرحلة مهمة من مراحل انجاز ميناء الفاو الكبير.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية عمر بن طلال حريري، على هامش اجتماعات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المنعقد في جدة".

وأضاف البيان، ان "اللقاء الذي حضرته السفيرة العراقية لدى السعودية صفية السهيل ووكيل وزارة النقل للشؤون الفنية المهندس طالب بايش ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة السيد عباس عمران، استعرض عمل  الموانئ بين البلدين، حيث تم التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات في مجال الأتمتة فيها وادارتها والتباحث بشأن عمل لجنة النقل والمنافذ الحدوية والموانئ في المجلس التنسيقي العراقي السعودي" .

وأكد وزير النقل، أن "الحكومة العراقية تتطلع الى إيجاد تكامل اقتصادي مع دول المنطقة"، مشيرا الى اننا "نوشك على اكمال  مرحلة مهمة من مراحل انجاز ميناء الفاو الكبير، والذي يشكل رئة مهمة لمشروع طريق التنمية الاستراتيجي ."

وأضاف، أن "الحكومة العراقية حريصة على تعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين"، مبيناً أن "الموقع الجغرافي لكلا البلدين يضمن لنا نجاح أي مشاريع استثمارية مشتركة".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية عمر بن طلال حريري، إن "الموانئ تلعب دورا مهما في نمو الاقتصاد وتحقيق الاهداف الاستراتيجية . "

واستعرض بن طلال "عمل وخدمات موانئ المملكة، والدور التنظيمي والإشرافي للهيئة فيها" مبدياً استعداده "للدعم وتبادل الخبرات مع العراق".

مذكرة تفاهم بين السعودية والعراق لترميم مستشفى في بغداد

وقع الصندوق السعودي للتنمية مذكرة تفاهم مع العراق لتمويل مشروع ترميم مستشفى ابن الخطيب في بغداد.

وأوضحت قناة "الإخبارية" السعودية- أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع ترميم مستشفى ابن الخطيب ببغداد، يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتبرع المملكة لإعداد تهيئة مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية.

وأكدت أن توقيع الاتفاقية يأتي تجسيدا للعلاقات الأخوية التاريخية بين السعودية والعراق وإسهاما من المملكة في دعم العراق والوقوف مع قيادتها وشعبها في تجاوز هذه الحادثة وما نتج عنها من أضرار.