رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة في الصين بسبب إعصار هايكوى

نشر
اعصار الصين
اعصار الصين

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء، عن تعليق الدراسة في عدد من المناطق في الصين، وذلك بسبب وصل إعصار هايكوي، الإعصار الحادي عشر لهذا العام، إلى اليابسة في المناطق الساحلية لمقاطعة فوجيان بشرقي الصين ومقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، وفقا للسلطات الصينية.

  إعصار هايكوي الصين

أعلن مقر السيطرة على الفيضانات والجفاف والأعاصير في قوانغدونغ، أنه تم الانتهاء من مهام الإخلاء في جميع المناطق البحرية شرق مدينة هويتشو في المقاطعة، وتم إغلاق جميع المواقع الساحلية وعددها 25 موقعا، تم تعليق رحلات 515 قطارًا في قوانغدونغ و23 طريقًا بحريًا للركاب شرق هويتشو بسبب الفيضانات والأعاصير كما تم تعليق الدراسة في مدينتي شانتو وتشاوتشو.

 

وأعلنت السلطات المحلية في الصين، فقدان خمسة أشخاص جراء سقوط سيارة إطفاء في نهر جنوب شرقي البلاد، بعد أن جرفتها مياه الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار"هايكوي" الذي ضرب البر الرئيسي خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن سيارة الإطفاء التي انجرفت إلى نهر في مقاطعة "يونج تاي" في محافظة "فوجيان" كانت تقل طاقما مكونا من تسعة أفراد، مشيرة إلى أن رجال الإنقاذ يبذلون كل ما في وسعهم حاليا للعثور على الأشخاص الخمسة الذين ما زالوا في عداد المفقودين.

 

يشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة، شهدت الصين فيضانات غزيرة تسببت في مقتل عشرات الأشخاص.

 

وضعت الصين جزءًا من البلاد في حالة تأهب قصوى، بما في ذلك العاصمة بكين ومنطقتها، مع توقع هطول أمطار غزيرة في أعقاب مرور الإعصار دوكسوري.

 

ويجتاح دوكسوري جنوب شرق الصين منذ الجمعة ويتحرك شمالاً حيث بات تأثيره ملموسًا، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الصينية.

 

ويشمل الإنذار الأحمر، الساري من الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي منطقة شاسعة يعيش فيها مئات الملايين بما في ذلك بكين ومدينة تيانجين المجاورة ومقاطعتي خبي في الشمال وشاندونغ في الشرق وكذلك جزء من خنان في الوسط وشانشي في الشمال.

 

وأكدت وسائل إعلام محلية أنها المرة الأولى منذ العام 2011 التي يتم فيها إطلاق مثل هذا التحذير من الأمطار الغزيرة.