رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد: اعتمدنا نظامًا بديلًا لمكافأة نهاية الخدمة في الإمارات

نشر
محمد بن راشد
محمد بن راشد

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه تم اعتماد خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم نظاماً بديلاً لمكافأة نهاية الخدمة للعاملين في القطاع الخاص والمناطق الحرة في الدولة، مشددًا على أن هذا النظام سيكون اختيارياً لأصحاب العمل للانضمام إليه.

محمد بن راشد يعلن عن عدد من القرارات الجديدة 

وأوضح محمد بن راشد، أن النظام الجديد يتضمن تأسيس صناديق ادخارية واستثمارية من القطاع الخاص تشرف عليها هيئة الأوراق المالية والسلع بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين يتم عبرها ادخار واستثمار مكافأة نهاية الخدمة للعاملين والموظفين وفق خيارات استثمارية متنوعة.

ويهدف هذا النظام إلى حفظ مدخرات العاملين التي تمثل نهاية خدماتهم في الشركات العاملة وضمان استثمارها بشكل آمن ضماناً لحقوقهم وتحقيقاً لاستقرار أسرهم، كما يتيح النظام لموظفي القطاع الحكومي المشاركة فيه لأغراض الادخار والاستثمار.

وأشار محمد بن راشد، إلى أنه تم الموافقة على إصدار قانون اتحادي لتنظيم أوزان المركبات الثقيلة التي تستخدم طرقات الدولة، مشددًا لعلى أن هذا القرار سيتم تطبيقه في بداية العام المقبل، إذ سيحظر على المركبات الثقيلة التي يتجاوز وزنها الإجمالي الأقصى 65 طناً استخدام طرقات الدولة وذلك حفاظاً على بنيتنا التحتية المتقدمة ورفعاً لمستويات السلامة على طرقاتنا.

وجاء ذلك خلال ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، ، اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الوطن في أبوظبي، بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.

 

وفي سياق أخر، أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالإمارات، مشروع إنارة طريق خورفكان الدائري بمنطقة الحراي، حيث تم تركيب 285 عمود إنارة على جانبي الطريق.


وأكد المهندس سعود عبد العزيز مدير إدارة خورفكان، أنه تم تركيب أعمدة الإنارة على جانبي الطريق، لتوفير أفضل الخدمات لكافة المناطق بمدينة الشارقة.

شبكة الإنارة في الشارقة

وأوضح أن هناك عدداً من المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تصميم شبكة الإنارة، تختلف بين الطرق الفرعية والرئيسة والطرق السريعة، سواء من حيث المسافات بين الأعمدة أو ارتفاعها، أو تحديد عدد الكشافات التي ستركب عليها، ويتم العمل على تصميم واعتماد وتنفيذ شبكات الإنارة.