رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: مكتبة محمد بن راشد تنظم سلسلة فعاليات العودة إلى المدارس

نشر
الأمصار

تسعى مكتبة محمد بن راشد في الإمارات، إلى تقديم مجموعة من الفعاليات التربوية والثقافية لدعم الطلاب وأولياء الأمور في بداية كل عام دراسي جديد. 

ومن بين هذه الفعاليات، نُظمت ورشة عمل حول إعداد الوجبات المدرسية، حيث قدمت الشيف آلاء الحايك نصائح غذائية ووصفات مبتكرة ومتنوعة للوجبات المدرسية.

على الصعيد الثقافي والاجتماعي، نُظمت ورشة بعنوان "لن أتنمر" بهدف تعزيز الاحترام المتبادل والتعاون بين الطلاب، مع التركيز على تأثير الكلمات السلبية والإيجابية على النفسية.

تم أيضًا تنظيم جلسة في سلسلة فعالية "قهوة وكتاب" حيث تم مناقشة كتاب "مدرسة الحياة" بمشاركة جودي محفوظ، مؤسسة نادي تفكر للقراءة.

وتم تنظيم ورشة خاصة لأولياء الأمور والعائلات لتقديم نصائح وإرشادات حول الاستعداد النفسي لبداية العام الدراسي، وخلق بيئة صحية في المنزل، وممارسة التربية الإيجابية.

تلك الفعاليات تعكس التزام مكتبة محمد بن راشد بدعم المجتمع التعليمي والثقافي، وتعزيز دورها كمركز ثقافي يسهم في تشجيع القراءة والمعرفة، مع توجيهها نحو تحقيق رؤية الإمارات 2031.

الإمارات.. القطاع الخاص يُوظف 1000 مُدير تنفيذي لمُكافحة التغيرات المناخية

رسخت دولة "الإمارات" الواقعة في جنوب غرب قارة آسيا، دور القطاع الخاص وعززت مُساهمته في مجالات الاستدامة بجميع القطاعات، لتُصبح الدولة من الأفضل عالميًا في هذا المجال، ما هيأ فرصًا استثمارية وفرصًا وظيفية ضخمة وكبيرة، جعلت من القطاع شريكًا استراتيجيًا في مُكافحة التغيرات المناخية.

وأشار تقرير صادر عن مركز "انترريجونال للتحليلات الاستراتيجية"، إلى انضمام أكثر من 1000 مدير تنفيذي في القطاع الخاص وأعضاء غرفة دبي إلى المسار الرامي إلى خفض الانبعاثات العالمية بمقدار النصف بحلول  2030، والوصول إلى الصفر بحلول 2050.

وبحسب التقرير، حرصت الإمارات ، في إطار استضافتها مؤتمر "كوب 28"، على إطلاق مبادرات أكثر إيجابيةً وطموحة وتفعيل المشاركة مع جميع الأطراف ذات الصلة، في سبيل إيجاد حلول لمواجهة تحديات المناخ لاسيما مع القطاع الخاص في الدولة، وفق تقرير صادر عن مركز "انترريجونال للتحليلات الاستراتيجية".

مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحول الطاقة

كما وفرت الإمارات جميع العوامل لإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص لزيادة مساهمته في مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحول الطاقة، لاسيما في مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة و ومشروعات الهيدروجين الأخضر لتمتلك الدولة حاليا 3 من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات خلال أبريل الماضي، أن أكثر من 10500 مواطن ومواطنة انضموا للعمل في القطاع الخاص منذ بداية العام 2023، ليتجاوز العدد الإجمالي للمواطنين العاملين في هذا القطاع الحيوي 66 ألفاً.