رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: رصد عدد من المخالفات في أربع حملات تفتيشية بـ"العاصمة" و"المحرق" و"الجنوبية"

نشر
الأمصار

تواصل هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين بالتنسيق مع الجهات الحكومية تكثيف الجهود المشتركة لتفعيل الأدوات الرقابية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل، لضمان عدالته واستقراره وتعزيز قدراته الإنتاجية، علاوة على التصدي لظاهرة العمالة غير النظامية.

حملات تفتيشية من هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين 

وأعلنت الهيئة عن تنفيذ أربع حملات تفتيشية في البحرين، أسفرت عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام عدد من القوانين المنظمة، لاسيما قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، منوّهة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات المرصودة.

وأشارت إلى تنفيذ حملتين تفتيشيتين في محافظة العاصمة شاركت في الأولى شؤون الجنسية والجوازات والإقامة ومديرية شرطة المحافظة، فيما تم تنفيذ الحملة الثانية بالتنسيق مع إدارة تنفيذ الأحكام.

أما الحملة الثالثة؛ فقد نفذتها الهيئة بالمحافظة الجنوبية في البحرين بالشراكة مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة ومديرية شرطة المحافظة، فيما تم تنفيذ الحملة الرابعة في محافظة المحرق بالتنسيق مع إدارة مرافئ الصيد البحري في وزارة شؤون البلديات والزراعة وقيادة خفر السواحل.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية أفراد المجتمع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة.

وفي سياق آخر قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، اليوم الاثنين، إنه بحث مع ولي العهد البحريني، في المنامة، سلمان بن حمد آل خليفة.

وحسب ما نقلت قناة (كان) الإسرائيلية، فقد قال كوهين إنه "اجتمع مع ولي عهد البحرين، وناقش معه مختلف التحديات الإقليمية والتزام الجانبين بالتصدي للإرهاب".

كما ناقش المسؤولان أهمية دعم اتفاقية التجارة الحرة وما وصفها كوهين "مشاريع التعاون بين الشباب من إسرائيل والبحرين".

ومن المقرر أن يفتتح كوهين، رسمياً، اليوم الاثنين، سفارة تل أبيب في العاصمة البحرينية، المنامة.

وكان كوهين وصل مساء أمس الأحد إلى المنامة، في زيارة رسمية من المقرر أن تستمر لمدة يومين، بحسب بيان لوزارة الخارجية البحرينية.

 

وأفادت الوزارة في بيانها، بوصول "إيلي كوهين وزير خارجية إسرائيل والوفد المرافق، في زيارة للبحرين تستغرق يومين".