رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فضيحة جديدة تضرب الاتحاد الإسباني بسبب روبياليس

نشر
الأمصار

أفاد تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، بوجود أزمة جديدة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد الكشف عن راتب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد.

وبحسب إذاعة "راك 1" الإسبانية، فقد شهد راتب روبياليس و3 أعضاء آخرين ارتفاعا بشكل مستمر وبمبالغ ملحوظة، بين عامي 2018 و2021.

 

وأوضح التقرير، أن راتب روبياليس والأمين العام أندرو كامبس والمدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا ومدربي المنتخب الأول "جولين لوبيتيجي ولويس إنريكي وروبرت مورينو"، شهد زيادة في عام 2018  من 1.8 مليون يورو إلى أكثر من 7 ملايين يورو خلال تلك الفترة.

 

ولم يتم الكشف عن كيفية تقسيم تلك الرواتب، لكن أأجور هؤلاء الأشخاص ارتفعت بنسبة 80% و30% و61%، ثم انخفضت بنسبة 25%. 

 

وأشار التقرير، إلى أنه من المتوقع أن يتم التحقيق في هذا الأمر قريبًا، للتعرف على أسباب تلك الزيادات غير المبررة.

وكان روبياليس، قد واجه موجة كبيرة من الانتقادات، بسبب احتفاله مع بطلات منتخب السيدات المتوجن بكأس العالم، وتقبيل اللاعب جينيفر هيروموس من فمها.

 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف روبياليس لمدة 90 يومًا، لحين الانتهاء من التحقيقات معه.

رئيس رابطة الليجا: اللاعبات لسن مذنبات بسبب صورة إسبانيا التي أظهرها روبياليس

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة كرة القدم الإسبانية "لا ليجا"، أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم والموقوف مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، "لم يهن بفعلته هذه كرامة جينيفر هيرموسو فقط بل كرامة إسبانيا أيضا".

وفي رسالة نشرها على منصة إكس (تويتر سابقا) اعتبر تيباس أنه "لا يجب إكراه لاعبات المنتخب الإسباني وتسليط الضوء عليهن أو على ردة فعلهن".

وتابع: "إنهن لسن مذنبات بسبب صورة إسبانيا التي أظهرها روبياليس".

وأضاف رئيس رابطة (لا ليجا) أنه "لا يمكن للانتهازية أو النفاق السياسي تبرير صورة إسبانيا التي أظهرها رجل مجنون".

وانتقد تيباس ما فعله روبياليس في نهائي كأس العالم للسيدات بعد تتويج منتخب إسبانيا باللقب على حساب إنجلترا، حيث أقدم على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، مما أثار عاصفة من الهجوم عليه إضافة للمطالبات باستقالته.

فيفا يقرر إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بسبب أزمة نهائي مونديال السيدات

الأمصار

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم السبت، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتًا.

وذكر فيفا في بيان رسمي اليوم جاء فيه: "قرر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا إيقاف روبياليس مؤقتاً عن ممارسة كل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي".

وأوقفت الفيفا لويس روبياليس عن ممارسة مهامه في الاتحاد الاسباني محليًا ودوليًا لمدة 90 يوماً تبدأ من اليوم.

وأعلنت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمثلن المنتخب تحت الإدارة الحالية برئاسة لويس روبياليس الذي رفض الاستقالة من منصبه، عقب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج، والتي كررت أنها لم تكن برضاها.

وقالت 55 لاعبة، من بينهن البطلات ال23، في بيان: "بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات بالمونديال نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقعن على هذا البيان لن يلبين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون".

وجاء رد اللاعبات وهيرموسو بعد ساعات من رفض روبياليس، الاستقالة خلال الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد في العاصمة مدريد.

وواجه الرجل المثير للجدل والبالغ من العمر 46 عاما، دعوات كثيرة تطالبه بالاستقالة بعدما أمسك رأس هيرموسو قبل تقبيلها بقوة بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-0 في النهائي الأحد في أستراليا.