رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإسباني يقرر عقد اجتماع طارئ لحسم مصير لويس روبياليس

نشر
الأمصار

وجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم الدعوة للاتحادات الإقليمية، لعقد اجتماع طارئ غدا الاثنين، فيما يتعلق بتورط رئيسه لويس روبياليس في واقعة تقبيله للاعبة منتخب السيدات، جينيفر هيرموسو.

ووفقا للتقارير، فإن بيدرو روشا، الرئيس المؤقت، الذي تولى المنصب عقب الإيقاف المبدئي لروبياليس، من قبل الاتحاد الدولي لكرة لقدم (فيفا)، هو من دعا للاجتماع.

وفي الاجتماع الطارئ الأول للجمعية العمومية، الذي انعقد يوم الجمعة الماضي، رفض روبياليس الاستقالة من منصبه، بعدما أثار الجدل بتقبيله جيني هيرموسو على شفاهها، خلال حفل تسلم الميداليات عقب فوز إسبانيا على إنجلترا (1-0)، في المباراة النهائية لكأس العالم.

ويهدف روبياليس لإثبات براءته، بينما هدد الاتحاد الإسباني بملاحقة هيرموسو قضائيا، بعدما أكدت أن القبلة لم تكن بموافقتها.

وأصدر "فيفا" أمس السبت قرارا بإيقاف روبياليس لمدة 90 يوما، مبدئيا، انتظارا لنتائج الإجراءات التأديبية التي بدأت ضده، الخميس الماضي.

فيفا يقرر إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بسبب أزمة نهائي مونديال السيدات

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتًا.
وذكر فيفا في بيان رسمي اليوم جاء فيه: "قرر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا إيقاف روبياليس مؤقتاً عن ممارسة كل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي".

وأوقفت الفيفا لويس روبياليس عن ممارسة مهامه في الاتحاد الاسباني محليًا ودوليًا لمدة 90 يوماً تبدأ من اليوم.

وأعلنت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمثلن المنتخب تحت الإدارة الحالية برئاسة لويس روبياليس الذي رفض الاستقالة من منصبه، عقب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج، والتي كررت أنها لم تكن برضاها.

وقالت 55 لاعبة، من بينهن البطلات ال23، في بيان: "بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات بالمونديال نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقعن على هذا البيان لن يلبين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون".

وجاء رد اللاعبات وهيرموسو بعد ساعات من رفض روبياليس، الاستقالة خلال الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد في العاصمة مدريد.

وواجه الرجل المثير للجدل والبالغ من العمر 46 عاما، دعوات كثيرة تطالبه بالاستقالة بعدما أمسك رأس هيرموسو قبل تقبيلها بقوة بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-0 في النهائي الأحد في أستراليا.